قاسم: مشروع إنهاء "حزب الله" انكسر ولا خيار لإسرائيل سوى الانسحاب من لبنان

تابعنا على:   19:27 2026-06-23

أمد/ بيروت: أكد أمين عام "حزب الله" اللبناني نعيم قاسم يوم الثلاثاء، أن مشروع إسرائيل لإنهاء "حزب الله" انكسر، مشددا على أنه "لا خيار لإسرائيل سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية".

وقال قاسم في كلمة ألقاها في المجلس العاشورائي المركزي، أن "حزب الله مع اتفاق الطائف والدستور وتجربته من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين"، مضيفاً أن "بعض من يدّعي الوطنية في لبنان ارتكب المجازر لإلغاء الآخر".

وتابع قاسم: "نحن في مرحلة جديدة من تاريخ لبنان ومقاومته وجيشه وشعبه ومستقبله"، لافتاً إلى أن المرحلة التي يمر بها لبنان اسمها كسر المشروع الإسرائيلي.

وقال: "لو لم تكن المقاومة في الميدان والشباب الأسطوري الاستشهادي العظيم لما وصلنا إلى نتيجة كسر المشروع الإسرائيلي"، مشدداً على أنه "لو لم يكن عندنا السيد حسن والقادة الشهداء والجرحى والأسرى والعوائل العظيمة لما كسرنا المشروع".

كذلك أشار إلى أنه "كان هناك مشروع كبير اسمه إنهاء حزب الله عسكرياً وسياسياً وثقافياً واجتماعياً وبشرياً"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن "مشروع إلغاء وجود حزب الله وكل الذين معه كان على طريق "إسرائيل الكبرى".

وأضاف أن " "إسرائيل" في الميدان لن تتحمل ولا تستطيع تحقيق أهدافها حتى لو طال الزمن، ولو سقط الميدان لكانت "إسرائيل" خَطت خطوة في مشروعها لإنهاء حزب الله وتحقيق مشروعها".

وتابع الأمين العام لحزب الله كلامه مشيراً إلى أن القناعة الوحيدة لدى حزب الله لتحرير الأرض والاستقلال والسيادة هي المقاومة في مواجهة الاحتلال.

وقال: "أقصد بالمقاومة ليس مقاومتنا فقط بل كل فرد يقاوم..والمطلوب أن نتعاون كلنا للمقاومة... جيش وشعب ومقاومة وكل الناس".

تابع قاسم كلامه: "صبرنا لمدة 15 شهراً فكان الصبر جزءاً من الميدان فلا تظنوا أن الصبر كان تراجعاً".

اضاف: " قالوا لنا إن أميركا تضمن فضمنت اتفاق 27-11 لكنها تنصلت منه وقالت إنها لم تضمنه، وتبين أن هناك اتفاقاً بين أميركا و"إسرائيل" ..وأن أميركا ليست ضامناً".

كما لفت إلى أن "اللحظة المناسبة جاءت في الثاني من آذار فخاضت المقاومة هذه المعركة وهذه الفرصة".

وأكمل: "دخلنا القتال بالاستناد إلى إيران فأضفنا قوة إلى قوتنا الموجودة لدينا وهذه شطارة"، شاكراً إيران مشيراً إلى أنها "أشرف الشرفاء في العالم".

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أن "ما حصل الآن من وقف لإطلاق النار تتبعه خطوة الانسحاب، مشيراً إلى أنه "يجب أن يتم الانسحاب ضمن جدول زمني ولا خيار لـ"إسرائيل" سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية".

كما شدد على أنه "لا يمكن الاحتفاظ بشبر تحت أي عنوان من العناوين، إضافةً إلى وقف العدوان براً وبحراً وجواً وانتشار الجيش اللبناني".

وختم قاسم كلامه متوجهاً للسلطة اللبنانية: "استفيدوا من المقاومة وقوتها ونحن مستعدون

اخر الأخبار