فصائل فلسطينية تنعى الشهيدين سامر خالد ويزن عفانة

تابعنا على:   10:46 2022-09-01

أمد/ رام الله: تنعى فصائل فلسطينية استشهاد شابين صباح يوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عمليات مداهمة واسعة نفذتها في عدة مناطق بالضفة الغربية. 

حيث نعت حركة الجهاد في فلسطين الشهيدين البطلين سامر محمود خالد من مخيم العين، ويزن نعيم عفانة من مخيم قلنديا، اللذين ارتقيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس ورام الله فجر اليوم.

وقالت الحركة في بيانها:" إننا في حركة الجهاد ننعى الشهيدين البطلين ودمهم الممتد من نابلس إلى رام الله، لنؤكد أن هذا الدم يوحد ساحات المواجهة، ويعيد بوصلة الصراع إلى اتجاهها الصحيح رغم بشاعة الاحتلال وإجرامه.

إن هذه الجريمة تأتي في سياق العدوان الإرهابي على شعبنا وأهلنا في المدن والقرى، وانتقاما من تصاعد المقاومة التي أضحت كابوساً يؤرق عمليات الاقتحام والاعتقال اليومية.

ونشيد بمقاومة وصمود أبناء شعبنا في الضفة، ونؤكد أن هذه الدماء الطاهرة ستزيد من اشتعال جذوة المواجهة، ولن تثني جرائم المحتل شعبنا ومجاهدينا عن مواصلة طريقهم حتى النصر.

نتقدم بأحر التعازي والمواساة من عوائل الشهداء الصابرة والمحتسبة، التي قدمت أبناءها ذخراً على طريق فلسطين، سائلين الله الرحمة والمغفرة لأرواح الشهداء والصبر والسلوان لعائلاتهم الكريمة".

ونعت حركة المقاومة الشعبية شهيدي نابلس وقلنديا وقالت في بيانها:"ننعي بكل فخر واعتزاز الشهيدين البطلين الشابين سامر خالد (25 عاماً )من مخيم العين بنابلس ويزن عفانة (26 عاما ) من مخيم قلنديا قضاء القدس اللذان استشهدا في مواجهات مع قوات الاحتلال.

ونؤكد أن عمليات القتل المتواصلة والاجتياحات وعمليات التوغل وحملات الاعتقال المسعورة في الضفة الغربية لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة طريق المقاومة والنضال .

ودماء الشهداء الزكية لن تذهب هدراً بإذن الله، وأن اغتيالهم وارتقاء الشهيد تلو الشهيد في ضفة الصمود والإباء لن يثنينا عن مواصلة طريق المقاومة بل ستزيد اشتعالاً بإذن الله تعالى.

ونجدد العهد مع الشهداء على مواصلة طريق المقاومة والنضال حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بإزالة الكيان الصهيوني وإقامة دولة فلسطين على كامل التراب الفلسطيني".

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الشهيد الشاب سامر محمود سليمان خالد من نابلس، والشهيد الشاب يزن عفانة من القدس، والذين ارتقوا أثناء اشتباكهم البطولي وتصديهم لاقتحام قوات الاحتلال لمدينتي نابلس والبيرة، فجر يوم الخميس.

وقالت الجبهة:" أن اقتحامات الاحتلال المتواصلة لمدن الضفة المحتلة، وجرائمه بحق شعبنا ومقدساتنا وأسرانا، لن تزيدنا إلا قوة وإصراراً على مقاومته ومجابهته في كل الميادين والساحات، ولن نسمح للعدو الصهيوني بتمرير جرائمه، ولا بتنفيذ مخططاته الفاشلة والمهزومة حتماً على صخرة صمود ومقاومة شعبنا.

إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وإذ ننعى شهدائنا الأبطال، نشيد بمقاومة وبسالة الشبان الشجعان في الضفة الأبية، الذين يجسدون بمقاومتهم كل معاني العزة والإباء والعنفوان، ويشكلون كابوساً مرعباً لجنود الاحتلال، كما نؤكد أن دماء الشهداء الطاهرة لن تذهب هدراً، وستكون الشعلة التي تضئ لنا طريق العودة وتحرير كامل التراب الفلسطيني".

نعت حركة حماس الشهيد المجاهد يزن عفانة من مخيم قلنديا شمال القدس، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال أثناء تصدّيه لاقتحام حي أم الشرايط بمدينة البيرة فجر اليوم.

وقالت الحركة:" إنَّ ارتقاء المجاهد في ميدان البطولة والشرف خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، يؤكّد مجدداً استعداد شعبنا للمضي صفاً واحداً في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاشم، مهما بلغت التضحيات حتّى رحيله عن أرضنا ومقدساتنا".

اخر الأخبار