غالانت يؤكد لـ"نتنياهو" ضرورة الموافقة

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري ناقش كل التفصيلات مع حماس

تابعنا على:   20:26 2024-05-05

أمد/ القاهرة: أكد مصدر مصري رفيع المستوى، يوم الأحد، أن الوفد الأمني المصري ناقش جميع التفصيلات مع وفد حركة حماس، وهناك تقدم كبير في التوافق بين الطرفين.

وأضاف المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن وفد حماس يغادر القاهرة ومنتظر عودته خلال 48 ساعة بالرد النهائي على الورقة المصرية.

من جانبه أكد يوآف غالانت وزير دفاع جيش الاحتلال، لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على ضرورة الموافقة على مقترح الصفقة المصري، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأضاف غالانت خلال اجتماع الحكومة، أن هذه صفقة جيدة وتعد فرصة لإسرائيل لإعادة المحتجزين.

من جانبها قالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" دانا أبو شمسية، من القدس، أن هيئة البث الإسرائيلية تعلن أن المقترح المصري حظي بتأييد جميع أعضاء مجلس الوزراء الحربي بما في ذلك رؤساء مؤسسة الدفاع.

وفى وقت سابق، قالت حركة حماس، إن وفدها بالقاهرة أكد موقف الحركة الإيجابي والمرن مع أهمية الارتكاز على أن الأولوية هي وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأضافت الحركة في بيانها: "أجرينا سلسلة من الاتصالات مع الوسطاء والفصائل الفلسطينية وعقدنا اجتماعات مكثفة ومشاورات بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفد إلى القاهرة".

وأكدت الحركة حرصها على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان الإسرائيلي ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى والمحتجزين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار