وأدرعي يحذر..

محدث- الجيش الاسرائيلي بدء الطلب من سكان رفح المغادرة نحو خانيونس

تابعنا على:   08:06 2024-05-06

أمد/ تل أبيب: نقلت وكالة رويترز عن الإذاعة العامة العبرية يوم الإثنين، أن الجيش الإسرائيلي بدأ بعملية إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح، تمهيداً لإطلاق العملية العسكرية واجتياح المدينة.

ووفقاً لما أوردته الإذاعة العبرية، فإن عمليات الإجلاء تتركز الآن على عدد قليل من المناطق المحيطة برفح، والتي سيتم توجيه الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم منها إلى مدينتي الخيام في خان يونس والمواصي القريبتين.

ومن جهة أخرى، دعا  الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبأحياء - السلام، الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح للإجلاء والتوجه نحو المنطقة الإنسانية في المواصي.

ووجه الناطق باسم جيش الاحتلال في تغريدة على "إكس"، نداء عاجلا إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبالأحياء - السلام الجنينة تبة زراع والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات: 10-16- 28- 270، قائلا: "من أجل سلامتكم يناشدكم جيش الدفاع بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

وحذر المتحدث من أن مدينة غزة ما زالت منطقة قتال خطيرة، داعيا إلى الامتناع عن الرجوع شمالا من وادي غزة، كما حذر من عدم الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دفع بثلاث فرق استعدادا لشن عملية اجتياح وشيكة لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار