نص قرار الاغلاق..

الحكومة الإسرائيلية تقر إغلاق مكاتب شبكة قنوات الجزيرة

تابعنا على:   13:13 2024-05-05

أمد/ تل أبيب: قررت الحكومة الإسرائيلية إغلاق مكاتب شبكة الجزيرة  بالإجماع، فيما. وزراء المعسكر الوطني عن التصويت.

وأعلنت مصادر صحفية إسرائيلية، أن مجلس وزراء حكومة  دولة الاحتلال صادق بالإجماع، على إغلاق قناتي الجزيرة والجزيرة بالإنجليزية في أراضي الـ48، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ على الفور.

ووقع وزير الاتصالات شلومو كارعي على أمر تنفيذي فور إقرار التصويت، وبالتالي دخل حيز التنفيذ على الفور. ووصف الكارعي في بيان مصور الجزيرة بأنها "جهاز تحريضي تابع لحماس".

كما نشر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على موقع X قائلاً: "قررت الحكومة تحت قيادتي بالإجماع: سيتم إغلاق قناة التحريض "الجزيرة" في إسرائيل".

ويتضمن القرار، الذي يتطلب إعادة التصديق كل 45 يومًا، إيقاف بث قناة الجزيرة باللغتين العربية والإنجليزية؛ إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل؛ ومصادرة المعدات المستخدمة في عمليات البث؛ وتقييد الوصول إلى مواقعها الإلكترونية.

نص قرار اغلاق قناة الجزيرة

نقرر وإستنادا للقانون لمنع هيئة بث أجنبية الإضرار بأمن الدولة ( قانون الطوارئ – سيوف حديدية ) . بعد أن إقتنع رئيس الحكومة أن المحتوى الذي تبثه قناة الجزيرة ويبث من إسرائيل يمس بشكل واضح بأمن الدولة. وبعد أن تم عرض ذلك على اللجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي , والأراء المهنية من قبل سلطات جهاز الأمن العام " الشباك " , الموساد للإستخبارات والمهمات الخاصة والجيش , وأيضا الرقابة . والتي جميعها تختص بالقواعد والحقائق ومن أجل إعطاء الامر لوجود ضرر حقيقي بأمن الدولة, رأينا إعطاء الإذن  الى وزير الاتصالات , وبعد موافقة رئيس الحكومة على ذلك , كي يصدر الأوامر التالية المضافة كملحق لهذا القرار . وذلك لمدة 45 يوما :

1 . وقف بث قناة الجزيرة بالعربية والإنجليزية .
2 . إغلاق مكاتب قناة الجزية الموجود في تخوم إسرائيل .
3 . الإستيلاء على أجهزة تستخدمها قناة الجزيرة لبث المحتوى ,
4 . تقييد الوصول الى موقع الإنترنت التابعة لقناة الجزيرة .

كلمات دلالية

اخر الأخبار