علقت الدوام لمدة ساعة كاملة..

هيئة الأسرى بغزة تنظم وقفة تضامنية صامتة مع الأسير "الغضنفر أبو عطوان"

تابعنا على:   16:12 2021-07-08

أمد/ غزة: علقت هيئة شئون الأسرى والمحررين صباح يوم الخميس العمل في مكتبها في المحافظات الجنوبية لمدة ساعة كاملة وذلك في رسالة دعم وتضامن مع الاسير المضرب عن الطعام لليوم (65) علي التوالي الغضنفر ابو عطوان .

وبالتزامن مع تعليق الدوام نظمت الهيئة وقفة تضامنية صامتة مع الاسير ابو عطوان امام مقرها بغزة ، شارك فيها رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة الاخ حسن قنيطة، والاخوة اعضاء اللجنة عاطف مرعي وعبد الناصر فروانة وجمال مكحل والاخت أم ثائر غنيم ، اضافة الي كوادر وموظفي الهيئة وعدد من الاسرى المحررين والمتضامنين . 

وجاءت هذه الفعالية علي ضوء الحالة الصحية الخطيرة التي وصل اليها الاسير ابو عطوان القابع في مستشفى كابلان في الداخل، ومع استمرار تعنت الاحتلال في الاستجابة الي مطلبه العادل في انهاء اعتقاله الاداري ورفض نيابة الاحتلال نقله الي مستشفي فلسطيني في الضفة الفلسطينية.

وأكد حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة بأن الصمت الذي تميزت به هذه الوقفة جاء كرسالة بليغة تعبر عن فشل كل الصرخات والنداءات والمناشدات الداعية لاجبار دولة الاحتلال علي انهاء معاناة الاسير ابو عطوان وعجز المجتمع الدولي عن التدخل لحمايته وتحمل المسئولية تجاه حياته التي باتت مهددة بخطر الموت المفاجىء .

ودعا قنيطة الي تكثيف الحراك التضامني الشعبي ومضاعفة الجهد الدبلوماسي والفصائلي دعما واسنادا للاسير ابو عطوان وذلك تزامنا مع اقتراب تحديد جلسة لمحكمة الاحتلال العليا يوم الاحد القادم للنظر في الالتماس المقدم لنقل الاسير ابو عطوان الي مستشفى فلسطيني لمتابعة وضعه الصحي في مقدمة لانهاء اعتقاله الاداري .

اخر الأخبار