وفد من حماس والفصائل يزور القاهرة لتسليم الرد حول مقاربات وقف إطلاق النار بغزة
أمد/ غزة: أعلنت حركة حماس عن توجه وفد قيادي يضم ممثلين عنها وعن الفصائل الفلسطينية إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، بهدف تسليم الرد الفلسطيني حول المقاربات الجديدة المتعلقة بملف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأكد الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، أن الاتصالات والجهود الدبلوماسية مستمرة للوصول إلى مقاربات وصيغ محددة تضمن التطبيق الكامل لوقف إطلاق النار، واستكمال تنفيذ ما تبقى من بنود المرحلة الأولى، إلى جانب صياغة آليات واضحة للمرحلة الثانية من الاتفاق.
وأعرب المتحدث باسم الحركة عن تطلعه بأن تسفر هذه التحركات عن إلزام الاحتلال بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقاً في المرحلة الأولى، توطئةً للدخول في استحقاقات المرحلة الثانية، والتي تشمل ملفات رئيسية أبرزها وصول لجنة إدارة قطاع غزة، وترتيبات دخول القوات الدولية، بالإضافة إلى معالجة ملف السلاح الفلسطيني.
