رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعلن استقالته من منصبه..أبلغ الملك

تابعنا على:   11:48 2026-06-22

أمد/ لندن: أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يوم الاثنين، أنه سيستقيل من رئاسة الحكومة البريطانية، مؤكدا أنه سيعمل على ضمان انتقال سلس ومنظم للسلطة.

وقال، خلال مؤتمر صحافي من أمام داوننغ ستريت، إن حزب العمال البريطاني "كان مفلساً سياسياًُ قبل رئاستي"، مشيراً إلى تحقيق اقتصاد قوي في بريطانيا خلال عامين من رئاسته.

وقال ستارمر إنه سيظل رئيساً للوزراء لحين اختيار زعيم جديد لحزب العمال، مشيراُ إلى أنه أبلغ الملك تشارلز بقرار استقالته من رئاسة الحكومة.

وأضاف أنه سيطلب من حزب العمال تحديد جدول زمني مع فتح باب الترشيحات في 9 يوليو (تموز).

وقد يمهد ذلك لانتقال منظم للسلطة إلى منافسه آندي بيرنام، مما يفتح الطريق أمام سابع زعيم لبريطانيا خلال عقد.

وبعد أقل من عامين على فوزه الساحق في الانتخابات، الذي كان يعول عليه لإنهاء حالة الفوضى السياسية في بريطانيا، قال مصدر إن ستارمر أمضى مطلع الأسبوع يفكر فيما إذا كان سيتنحى أم يخوض سباقاً على القيادة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار