المحطة الخارجية الثالثة منذ التشكيل..

رئيس الوزراء الفلسطيني مصطفى يصل جدة ويلتقي بن فرحان

تابعنا على:   07:43 2024-04-09

أمد/ جدة: وصل رئيس وزراء فلسطين، د. محمد مصطفى مساء يوم الاثنين، إلى مدينة جدة السعودية، في ثالث محطة خارجية له منذ تعيينه، قادما من مصر بعد الأردن.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، التقى في مكة المكرمةمع دولة رئيس وزراء فلسطين ووزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى.

 وتم خلال اللقاء استعراض أجندة عمل الحكومة الفلسطينية وأولوياتها، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في الضفة الغربية، وقطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة للوصول إلى وقف إطلاق النار فوري ومستدام، وإدخال المزيد من المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة.

 حضر اللقاء نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ومدير الإدارة العامة لشؤون الدول العربية السفير محمود قطان، ومساعد مدير عام مكتب سمو الوزير وليد السماعيل.

وكان نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، استقبل يوم الاثنين مصطفى، لدى وصوله مطار الملك عبد العزيز في جدة، غربي المملكة، دون تفاصيل أكثر عن الزيارة.

ووصل مصطفى إلى جدة قادما من مصر، بعد أن أجرى مباحثات يوم الاثنين، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تطرقت إلى "الجهود المتواصلة للتوصل لوقف إطلاق نار في قطاع غزة"، وفق بيان للرئاسة المصرية.

ويوم الأحد، بحث مصطفى مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، الأوضاع بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 6 أشهر، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي مارس/ آذار الماضي، تسلّم رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد محمد مصطفى مهامه رسميًا، من سلفه محمد اشتية.

اخر الأخبار