آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا لليوم الـ(573)

تابعنا على:   07:31 2023-09-25

أمد/ عواصم- وكالات: تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي تم تحريرها. وفيما يلي تطورات الأحداث والتصريحات وردود الأفعال:

المسيرات الروسية تدمر دبابتين سويديتين في لوغانسك

أفادت مجلة "فوربس" نقلا عن قنوات "تيلغرام" روسية أن طائرات روسية مسيّرة أعطبت دبابتين سويديتين من طراز Strv 122 شرق مدينة سفاتوفو في جبهات القتال على حدود جمهورية لوغانسك.

وتُظهر الصور دبابتين سويديتين ثقيلتين من طراز Strv 122 بأبواب محطمة.

وأشارت إلى أنه من المستحيل أن نحدد بالضبط ما حدث لهما. ربما مرتا على الألغام وأعطبتا، ونتيجة لذلك اضطر الطاقم إلى تركهما. ثم بدأت الطائرات المسيّرة في مهاجمة الدبابتين لمنع القوات الأوكرانية من سحبهما إلى الخلف لإصلاحهما.

الدفاع الروسية: قوات حفظ السلام رافقت 70 شخصا من منطقة مارتونينسكي إلى عاصمة قره باغ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات حفظ السلام الروسية رافقت 70 شخصا من منطقة مارتونينسكي بإقليم قره باغ إلى عاصمة الإقليم مدينة ستيباناكيرت.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "تواصل قوات حفظ السلام الروسية تنفيذ مهامها في إقليم قره باغ. وبرفقة قوات حفظ السلام الروسية، تم تنفيذ عملية نقل أخرى للمدنيين من منطقة مارتونينسكي. وإجماليا تم نقل 70 شخصا إلى ستيباناكيرت، برفقة قوات حفظ السلام الروسية".

ترودو يتملص من فضيحة دعوة نازي أوكراني إلى برلمان كندا

قال رئيس وزراء كندا جاستن ترودو إنه لم يكن على علم بدعوة النازي الأوكراني السابق المسن ياروسلاف هونكا، إلى برلمان البلاد، وزعم بأن الوفد الأوكراني لم يكن يعلم بذلك أيضا.

وشدد ترودو على أن من خطط لتكريم هوكا واستدعاه إلى البرلمان كان رئيس مجلس العموم الكندي أنتوني روتا.

مجلة أمريكية تكشف عن أخطر 4 أسلحة يستخدمها الجيش الروسي ضد قوات كييف

كشفت مجلة Business Insider الأمريكية عن 4 أنواع من الأسلحة الروسية التي تشكل الخطر الأكبر على قوات كييف على جبهات القتال.

وأشارت المجلة إلى أن إحداها هذا الأسلحة هي مروحية "كا-52" (التمساح)، والتي تعد واحدة من أفضل المروحيات الهجومية وأكثرها قدرة على المناورة في العالم.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار