آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا لليوم الـ(570)

تابعنا على:   07:29 2023-09-22

أمد/ عواصم- وكالات: تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي تم تحريرها. وفيما يلي تطورات الأحداث والتصريحات وردود الأفعال:

الدفاع الروسية: تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين قبالة سواحل القرم وكراسنودار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة عن تدمير طائرتين بدون طيار أوكرانيتين قرب سواحل شبه جزيرة القرم وإقليم كراسنودار في جنوب روسيا الليلة الماضية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها صباح اليوم: "الليلة (الماضية) تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في الأراضي الروسية".

الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج الدبابات في خاركوف

شنت القوات الروسية يوم الخميس، هجوما صاروخيا على مصنع خاركوف لهندسة النقل وإنتاج الدبابات الذي يحمل اسم "ماليشيف".

وذكر منسق العمليات العسكرية في مقاطعة نيكولايف الروسية الجديدة سيرغي ليبيديف، نقلا عن بيانات أنه تم تدمير مصنع خاركوف لهندسة النقل الذي يحمل اسم ماليشيف، وكان يستخدم في تصنيع الدبابات للقوات الأوكرانية.

وقال سيرغي ليبيديف: "في صباح يوم 21 سبتمبر، حوالي الساعة السادسة صباحا، تم تنفيذ هجوم صاروخي على منطقة سلوبودسكي بمدينة خاركوف، حيث تتمركز مستودعات مصنعي ماليشيف وفرونزي".

بايدن: دبابات "أبرامز" ستصل أوكرانيا الأسبوع المقبل

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن دبابات "أبرامز" ستصل أوكرانيا الأسبوع المقبل.

وقال بايدن في 21 سبتمبر خلال المفاوضات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في البيت الأبيض: "لقد وافقت على دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، والتي ستشمل المدفعية والذخيرة والأسلحة المضادة للدبابات. وفي الأسبوع المقبل سيتم تسليم أولى دبابات "أبرامز" الأمريكية إلى أوكرانيا".

سفارة روسيا: الإدارة الأمريكية مستعدة لتزويد أوكرانيا بأخطر الأسلحة

قالت السفارة الروسية في واشنطن، في بيان لها، إن الإدارة الأمريكية على استعداد لتزويد سلطات كييف بأخطر الأسلحة "لكي يستمر الهجوم الأوكراني المضاد الفاشل".

وأضافت السفارة في بيانها: "لفتت انتباهنا حزمة دورية أخرى من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا. منذ فترة بعيدة، لم يعد ضخ واشنطن المستمر للأسلحة والأموال إلى عملائها في كييف يثير استغراب أي أحد. لم ترغب الإدارة الأمريكية أن يعود عميلها الذي دمر شعب بلاده ويواصل الحرب بالوكالة ضد روسيا، إلا برفقة هدية تواسيه. واشنطن مستعدة لتزويد الأوكرانيين بأشد المنتجات العسكرية خطورة فقط لكي يستمر بطريقة أو بأخرى الهجوم المضاد الفاشل. لم تتمكن القوات الأوكرانية من تحقيق المهام المحددة لها، وتكبدت خسائر فادحة في القوة البشرية والمعدات، وهذا أمر اعترف به معظم الخبراء الأمريكيين".

بالدلائل.. عسكري أمريكي سابق يتنبأ بقرب نهاية النزاع في أوكرانيا

كد المحارب السابق في الجيش الأمريكي، نوكتيس درافن، أن فشل زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة وبعض المؤشرات المهمة قد تدلّل على النهاية الوشيكة للأزمة.

وكتب المحارب السابق درافين عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن فشل زيارة زيلينسكي للولايات المتحدة قد تكون مؤشرا لنهاية وشيكة للأزمة الأوكرانية، لافتا إيضا إلى أن "الاستقبال البارد لزيلينسكي في واشنطن وفي الأمم المتحدة <...> والعدد المتزايد من الغربيين الذين يحتقرونه يخلق انطباعا بأن النزاع قد انتهى تقريبا".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار