إلى جانب ملف غزة...
نتنياهو: سأعرض على ترامب مبادئنا بشأن المفاوضات مع إيران
أمد/ تل أبيب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء، إن المشاورات مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب سترتكز على عدد من القضايا، في مقدمتها المفاوضات مع إيران، إلى جانب ملف غزة.
وأضاف نتنياهو في تصريحات أدلى بها قبل توجهه إلى الولايات المتحدة: "سأعرض على الرئيس دونالد ترامب وجهة نظرنا بشأن مبادئ المفاوضات" مع طهران.
وتابع بالقول: "في رأيي، هذه المبادئ مهمة ليس فقط لإسرائيل، بل لكل من يسعى إلى السلام، والأمن".
وأشار نتنياهو إلى أن لقاءاته المتكررة مع الرئيس الأميركي تُعدّ دليلاً على «التقارب الفريد» بين إسرائيل والولايات المتحدة، وبينه شخصياً وترامب.
وسيكون هذا الاجتماع هو السابع بين نتنياهو وترامب منذ عودة الرئيس الأميركي إلى منصبه في يناير (كانون الثاني) من العام الماضي.
אני יוצא עכשיו לארצות הברית לנסיעה השביעית שלי, להיפגש עם הנשיא טראמפ מאז שהוא נבחר בקדנציה השנייה. זה כמובן לא כולל את הביקור הבלתי נשכח שלו בישראל והנאום שלו בכנסת.
— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) February 10, 2026
אני חושב שהדברים האלה משקפים את הקרבה הייחודית ביחסים יוצאי הדופן שיש לנו עם ארצות הברית ולי אישית עם הנשיא,… pic.twitter.com/Kz7FuCZCdb
لا توجد فجوات كبيرة بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن المفاوضات مع إيران، حسبما صرح السفير الأمريكي لدى إسرائيل مايك هاكابي لصحيفة جيروساليم بوست يوم الثلاثاء، في الوقت الذي غادر فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في زيارة إلى واشنطن.
"أعتقد أن هناك توافقًا استثنائيًا بين إسرائيل والولايات المتحدة. الجميع يود أن يرى حلاً دون حرب، لكن الأمر متروك لإيران. إذا أصرت على الاحتفاظ بأسلحة نووية ويورانيوم مخصب، أعتقد أن الرئيس أوضح تمامًا أن هذا أمر غير مقبول"، قال هاكابي.
عندما سأله جيروسالم بوست عما إذا كان موقف الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الخطوط الحمراء للمفاوضات متطابقًا، قال هاكابي إنه لم يسمع أي شيء يخالف ذلك.
