موقع لحماس..
محدث - شهداء وإصابات بقصف إسرائيلي في مخيم عين الحلوةـ. فيديو
أمد/ بيروت: استشهد 13 شخصا وأصيب 4 آخرون مساء الثلاثاء، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوبي لبنان بعدد من الصواريخ.
وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بأن غارة الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد 13 شخصا.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت مركبة في محيط مسجد خالد بن الوليد، في الشارع التحتاني داخل مخيم عين الحلوة.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "شن الجيش هجومًا على مجمع تدريبات تابع لمنظمة حماس في جنوب لبنان."
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بتحليق الطيران الحربي الإسرائيلي على علوٍّ متوسّط فوق السلسلتين الشرقية والغربية وقرى البقاع الشمالي والهرمل، مع استمرار الحركة الجوية بشكل لافت منذ ساعات الصباح.
كما تحدثت الوكالة عن غارات وهمية منذ الساعة الثانية والربع بعد الظهر فوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح، في تحركات رافقتها أصوات اختراق لجدار الصوت.
وأشارت كذلك إلى تحليق مكثّف للمسيرات الإسرائيلية على علوٍّ منخفض فوق بلدات قضاء النبطية والزهراني، بالتوازي مع مرور مقاتلات حربية على ارتفاعات متوسطة فوق جزين ومحيطها.
وفي وقت سابق ، أفادت الوكالة بأن مسيّرة إسرائيلية ألقت قنبلة على "حفّارة" في بلدة بليدا، ما تسبب في اندلاع النيران فيها وتضرّرها بشكل كامل.
حركة حماس تدين "العدوان الصهيوني"
أدانت حركة (حماس)، اليوم، "العدوان الصهيوني" الذي استهدف ليلة أمس مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، ووصفت الحركة الهجوم بأنه "مجزرة مروعة" أسفرت عن ارتقاء عدد من "الشهداء المدنيين" وإصابة آخرين بجروح.
وفي تصريح صحفي صدر تعقيباً على الحادث، أكدت الحركة رفضها المطلق للعدوان الذي استهدف "مكاناً مكتظاً بالمدنيين وقريباً من أحد المساجد"، معتبرة إياه "اعتداءً وحشياً على شعبنا الفلسطيني الأعزل وعلى السيادة اللبنانية".
نفي مزاعم الاحتلال
نفت حماس بشكل قاطع ادعاءات جيش الاحتلال الصهيوني بأن المكان المستهدف هو "مجمع للتدريب تابع للحركة"، ووصفته بأنه "محض افتراء وكذب يهدف إلى تبرير عدوانه الإجرامي والتحريض على المخيمات وشعبنا الفلسطيني". وأشارت الحركة إلى أنه "لا توجد منشآت عسكرية في المخيمات الفلسطينية في لبنان".
وأوضحت حماس أن المنشأة التي تم استهدافها هي في الواقع "ملعب رياضي مفتوح يرتاده الفتيان من أبناء المخيم، وهو معروف لعموم أهالي المخيم". وأكدت أن المستهدفين هم "مجموعة من الفتية كانوا متواجدين في الملعب لحظة الاستهداف".
مسؤولية الجريمة
واعتبرت الحركة أن "هذا العدوان الإرهابي على مخيّم عين الحلوة هو استمرار للاعتداءات الصهيونية الإرهابية على شعبنا في غزة والضفة، والاعتداءات المتواصلة على لبنان".
وحمّلت حماس الاحتلال الصهيوني "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء بحق شعبنا الفلسطيني وبحق الدولة اللبنانية الشقيقة".
