بعد سنوات من الهروب..

إعلام لبناني: الفنان فضل شاكر يسلم نفسه للجيش

تابعنا على:   22:25 2025-10-04

أمد/ بيروت: كشفت وسائل إعلام لبنانية يوم السبت، عن تسلّم الجيش اللبناني للفنان فضل شاكر.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن "قوة من استخبارات الجيش اللبناني تسلّمت المطلوب الفنان فضل شاكر في مخيم عين الحلوة بعد موافقته على تسليم نفسه للسلطات اللبنانية".

وأشارت المعلومات، وفق المواقع، إلى أن مخابرات الجيش تسلمت شاكر في الساعة التاسعة من مساء اليوم عند حاجز الحسبة على مدخل عين الحلوة.

وكان فضل شاكر قد ظهر ملتحياً، وأعلن اعتزاله في 2012 ودعا للقتال في سوريا، واعتبر وقتها أنّ فنّه لم يعد يشرفه.

وتداولت وسائل إعلام لبنانية مزاعم تورطه إلى جانب رجل الدين السلفي أحمد الأسير فيما عرف بـ"أحداث عبرا" التي تسببت بمقتل عدد من أفراد الجيش اللبناني في 2013، وأصدرت محكمة عسكرية في لبنان أواخر العام 2020، حكمًا غيابيًا بسجنه 22 عامًا مع الأشغال الشاقة.

 وقد واجه شاكر أوضاعاً صعبة داخل منطقة "التعمير" المحاذية لمخيم عين الحلوة حيث يلجأ منذ سنوات، في ظل غضب متزايد عليه بسبب عودته إلى الغناء. وتشير معلومات إلى أنه أنشأ قبل فترة استديو لتسجيل أعماله في منطقة خاضعة لسيطرة الإسلاميين المتطرّفين الذين يوفرون له الحماية.

وأكدت مصادر أن الإتفاق كان قد أصبح قائماً بينهما على قاعدة "المال مقابل الحماية" لكن كان هناك مخاوف أنه لن يدوم بسبب الضغوطات التي تُعاني منها تلك الجماعات المتشددة.

وفي العام ذاته، عاد فضل عن قرار اعتزاله وأصدر عدة أغاني عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار