تجدد الحراك الشعبي..
الآلاف يحتشدون شمال قطاع غزة ..بيكفي حرب..بيكفي موت.. بدنا نعيش - فيديو وصور
أمد/ غزة- خاص: شهدت مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ظهر يوم الأربعاء تجدد للحراك الشعبي الذي بدأ قبل أسبوع وللمرة الأولى منذ 18 شهرا من الحرب.
وتجمع عدد كبير من المواطنين الذين ما زالوا في مدينة بيت لاهيا رغم أوامر الإخلاء القسري التي يفرضها عليهم جيش الاحتلال بعد استئناف الحرب قبل أسبوع مطالبين بوقف الحرب والموت والدمار.
وشارك في التجمع عدد كبير من الأطفال وكبار السن حاملين يافطات كتب عليها بخط اليد يكفي حروب يكفي صمت يكفي قتل يكفي دمار .
وخرج أهالي بيت لاهيا عن صمتهم متحدين سطوة الجلاء وحرب الإبادة مطالبين بوقف الحرب من أجل الأطفال والنساء والشيوخ مؤكدين مواصلة هذا الحراك حتى إيقاف الحرب.
كما وطالبوا خلال هتافاتهم حركة حماس بالانسحاب من قطاع غزة وإنهاء حكمها في القطاع محملين اياها المسؤولية كاملة عما آل اليه قطاع غزة من دمار وقتل وخراب.
ووسط الهتافات المطالبة بالحرية والسلام، رفع المتظاهرون شعارات تدين استمرار القتال وتطالب برحيل القيادات التي لم تحقق سوى المزيد من الدمار. "نريد أن نعيش"، "كفى دمارًا"، و"يا حماس برة برة"، كانت بعض الشعارات التي علت في أرجاء البلدة، في تعبير عن سخط متزايد تجاه الحركة التي تسيطر على غزة منذ عام 2007.
وعادةً ما تكون التظاهرات في غزة مدفوعة بنداءات من الفصائل الفلسطينية، لكن هذه المرة جاءت من قلب الشارع، بلا توجيه أو قيادة واضحة، في مؤشر على التحوّل الذي يشهده المزاج الشعبي تجاه حماس وإدارتها للقطاع.
ويرى مراقبون أن هذه الاحتجاجات قد تشكل تحديا غير مسبوق للحركة التي اعتادت على قمع أي صوت معارض. وقال خبراء ومحللون فلسطينيون إن على حركة حماس الانتباه إلى هذا الغضب الشعبي المتزايد، مشيرين إلى أن تجاهل أصوات السكان الذين لم يعودوا قادرين على تحمل المزيد سيضع الأمور خلال الفترة المقبلة في نفق مظلم.
الآلاف يحتشدون شمال قطاع غزة..بيكفي حرب..بيكفي موت.. بدنا نعيش pic.twitter.com/4Tp1tG8F4T
— amad أمد للإعلام (@MediaAmad) April 2, 2025



بيان الحراك الشعبي
وأصدر الحراك الشعبي الفلسطيني إنهض في قطاع غزة البيان رقم "1"، الأسبوع الماضي وجاء فيه:
لقد تابعنا طوال سنه ونص حملة الاباده التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني .في ظل صمت عربي وإسلامي ودولي مطبق . ، والتزاما بالمسؤولية الأخلاقية والوطنية تجاه شعبنا فإننا نؤكد على ما يلى :-
أولا: ضرورة وقف هذه المقتلة ووقف شلال الدم في قطاع غزة وهذا نداء موجه لكل أحرار العالم .
ثانيا: نطالب هيئة الأمم المتحدة بالحماية الدولية لأهلنا في قطاع غزة تجاه ما يتعرضون له من إجرام على أيدي العصابات الصه.يونية بقيادة المجرم نتنياهو.
ثالثا: إسرائيل هي العدو الأول والأخير لشعبنا
رابعا: نطالب الجهة الحاكمة في غزة ضرورة تقديم مصلحة شعبنا فوق كل الإعتبارات الحزبية ، والتخلى عن الحكم لصالح السلطة الفلسطينية أو لصالح جامعة الدول العربية ومصر ..لسحب الذرائع من العدو. و مواجهة مخططات التهجير والإبادة..واننا نمهل حركة حماس ٤٨ساعه لتسليم غزة للحكومة المصرية أو للسلطه الوطنيه.
خامسا: كنا ولا زالنا وسيبقى الحراك جزءا من المعركة الدائرة مع العدو الصهيوني ، حيث قدم الحرال تلة من رفاقه الذين لم يغادروا ميادين العمل الإنساني منهم الرفيقين محمد ورزق العجرمي والرفيق أحمد أبو شريعة والرفيق معين أبو شكيان.
سادسا: نتوجه بالتحية والتقدير لمصر حكومه وشعبا لموقفهم الوطني بمنع التهجير، واننا نطالب مصر أن تفتح المعابر فورا مع غزة.
وأمام هذه الجملة من المطالب المحقة والعادلة ندعو جماهير شعبنا كافة للجهوزية التامة لنزول إلى الميادين والساحات لإعلاء كلمة شعبنا وإيصالها للقاصى والدانى خلال الأيام القادمة، حيث سيتم إصدار بيان ثاني نحدد فيه تاريخ وساعة النزول في ثلاث ميادين من قطاع غزة
الترنس معسكر جباليا
دوار النخيل معسكر دير البلح
دوار الظهرة المعسكر الغربي خانيونس
المجد والخلود لش.هدائنا الأبرار
الحرية لأسرى الحرية
الشفاء العاجل للجرحى البواسل
الخلاص والحرية لشعبنا من نير المحتل والظالمين
الحراك الشعبي الفلسطيني إنهض - قطاع غزة
وشهد قطاع غزة خلال الأيام الماضة حراك شعبي في مناطق متعددة، طالب بوقف الموت.
