وحزب الله ينعيه..

جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله إبراهيم القبيسي

تابعنا على:   18:12 2024-09-24

أمد/ تل أبيب: أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء تصفية قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله إبراهيم محمد القبيسي.

وقال الجيش في بيان إن طائرات حربية بتوجيه من هيئة الاستخبارات هاجمت الضاحية الجنوبية لبيروت وقضت على إبراهيم محمد القبيسي قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله.

وأضاف أنه في وقت الغارة كان المدعو القبيسي برفقة عدد من كبار قادة منظومة الصواريخ في حزب الله.

وحزب الله ينعيه..

ونعى "حزب الله" اللبنانية فجر يوم الأربعاء، القائد العسكري، إبراهيم محمد قبيسي "الحاج أبو موسى"، بعد ساعات من غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية ببيروت.

وأوضح الحزب، في بيان، عبر "تليجرام"، أن "إبراهيم محمد قبيسي من مواليد عام 1962 ببلدة زبدين بجنوب لبنان".

والقبيسي مسؤول عن وحدات الصواريخ المختلفة في حزب الله ومن ضمنها وحدات الصواريخ الدقيقة الموجهة.

وعلى مدار السنوات وخلال الحرب كان مسؤولا عن عمليات إطلاق الصواريخ نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل وتمتع بخبرة خاصة ومركزية في مجال الصواريخ وكان مقربا لكبار قادة القيادة العسكرية في حزب الله.

انضم القبيسي إلى حزب الله خلال الثمانينيات وتولى مهام عسكرية مركزية فيه ومن ضمنها مسؤول منظومة العمليات في جنوب لبنان وقائد وحدة بدر في جبهة الجنوب.

كما أشرف على مخططات عديدة ضد قوات الجيش الإسرائيلي والإسرائيليين.

اخر الأخبار