أُكذوبة الصفقة تتناسل لتملأ شوالات من الخِدعِ والألآعيب

تابعنا على:   12:55 2024-08-25

منجد صالح

أمد/ ربما في تاريخ "المفاوضات المباشرة وغير المباشرة"، لم يحصل مثل هذا الاستغباء والاستقراد والسمسرة والمداهنة!!، عينك عينك وعلى عينك يا تاجر "والغايب يسمع والحاضر يتفضّل يتفرّج على سيرك بهلوانيات امريكا واسرائيل، بمشاركة كمبارس عرب يذهبون إلى البحر ويرجعون عطشى"!!،

الموضوع جدّي وجدّي جدا فدماء الاطفال والنساء والمدنيين الفلسطينيين تسيل يوميّا وقطار الصفقة العجيب يسير على سكّته ويزفر صفيرا يُسمع في ارجاء الشرق الاوسط جعجعة وقعقعة لكن بلا طحين!!،

امريكا رأس الافعى في مسألة الصفقة واسرائيل انيابها تقطر سمّا، جاهزة لتنشبها في كلّ لحظة في الجنوب وفي الشمال وحتى الحُديّدة وما بين النهرين وطهران!!،

المسألة يا سادة يا كرام لا تتعدّى كونها اكذوبة "مزيّنة مُزركشة" تحت اسم الصفقة وتبادل الاسرى ووقف اطلاق النار في غزة،

لكن الحقيقة والواقع والمعطيات والشواهد والتصريحات والاداءات والتصرفات والخندزات والدسدسات والخوازيق والخناجر في الظهر، تُشير جميعها إلى ان امريكا واسرائيل تمارسان عن سابق اصرار وترصّد، لعبة مفادها "محاولة تخليص الرهائن من قطاع غزة"، وبعدها ليستمر الجحيم في قطاع غزة ولينقلوه إلى جنوب لبنان!!!،

ومن اجل ذلك فان امريكا واسرائيل تعملان بخبث "وسرسرة" ولصوصية محترفة، ويُغرقان موضوع الصفقة في تفاصيل جانبية مثل السيطرة على محور فيلادلفيا وممر نتساريم، مع أن الموضوع اساسا هو الابادة الجماعية للفلسطينيين في القطاع على ايدي جيش الاحتلال الاسرائيلي وبمشاركة ومباركة الولايات المتحدة الامريكية واساطيلها وحاملات طائراتها وبوارجها في البحر المتوسط والاحمر والمحيطات المحيطة،

محور فيلادلفيا الذي اصبح اكثر شهرة من القضية الفلسطينية برمّته، واشهر من "خط ماجينو الفرنسي" الذي اكتسحته دبابات النازيين في الحرب العالمية الثانية، واصبح اشهر من الساعات السويسرية والسجاد العجمي وجبال تورا بورا في افغانستان، هو قصة قديمة مدوّنة في اتفاقات كامب ديفيد بين اسرائيل ومصر، وموجود بشأنها نصوصا واضحة لا لُبس فيها، مع ان اسرائيل تريد أن "تُكيّف" كامب ديفيد على مقاسها الجديد، وهذا شأن مصري بالدرجة الاولى، شأن مائة مليون مصري وشأن جيش مصر الذي كان قد خاض عدة حروب مع اسرائيل،

اما محور نتساريم فهو جزء من كلّ الاحتلال العسكري الاسرائيلي لقطاع غزة،

فلماذا يملؤون شوالات ابو حز احمر من اللقاءات والمفاوضات من اجل الذنب ويتركون الجسم والرأس!!

جوهر الامر ان هناك حرب ابادة جماعية تُشن منذ عشرة اشهر ضد الشعب الفلسطيني وعلى امريكا والعالم والامم المتحد والدول العربية والاسلامية ايقافها مع وجود محور فيلادلفيا او عدمه ومع وجود ممر نتساريم او عدمه،

الاغراق في التفاصيل هو بروز قرون الشيطان في كل قرنة وزاوية من اروقة المفاوضات، ونحن لسنا بحاجة إلى شياطين جديدة، فالشيطانان متمترسان على طاولة المفاوضات ويقودان الدفة إلى حيث تميل رياحهما واهوائهما ونزقهما وغطرستهما، لتستمر الاكذوبة الامريكية الاسرائيلية، الله اعلم إلى متى؟؟!!.

    

اخر الأخبار