حملة اعتقالات واسعة..

إصابات جراء اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مدن بالضفة.. واقتحام الأقصى

تابعنا على:   09:40 2024-04-28

أمد/ محافظات: شنت قوات الاحتلال ليلة وفجر الأحد حملة مداهمات واعتقالات واسعة في عدة مدن بالضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات وأصيب عدد من المواطنين، كما اقتحمت الجماعات الاستيطانية الإرهابية باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

وفي التفاصيل..

 

اقتحم مستوطنون، يوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من المستعمرين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، بالتزامن مع اليوم السادس لعيد الفصح اليهودي، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

كما شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم، دعت إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، لتقديم "القربان" خلال عيد الفصح اليهودي.

هذا واندلعت فجر يوم الأحد، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية بيت سيرا غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت القرية، ودارت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات.

إلى ذلك، أصيب  عشرات المواطنين الاختناق بالغاز السام، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكر مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت في مخيم العروب عقب اقتحام قوات الاحتلال المخيم، واطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام. 

من جهة اخرى،  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عددا من القرى غرب جنين، بالتزامن مع تواصل اقتحامها لقرية جلبون شمال شرق المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى رمانة، الطيبة، عانين، وزبوبا، وشنت حملة تفتيش وسيرت آلياتها العسكرية، فيما شنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة وسط إطلاق القنابل الضوئية دون أن يبلغ عن اعتقالات.

في سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال اقتحامها لقرية جلبون لليوم السابع  على التوالي، بعد أن استولت على مغسلة وحولتها إلى نقطة عسكرية.

هذا و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأحد، فتاة من قرية دير الحطب شرق نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دير الحطب، وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، واعتقلت منه الفتاة نرمين جمال عبد الرازق حسين.

وأضافت أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، شابا من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال اعتقل الشاب خالد مراد شتيوي (19 عاما)، بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب.

يشار إلى أن الشاب شتيوي طالب في كلية الاتصال والاعلام الرقمي في جامعة النجاح الوطنية، وهو أسير سابق أمضى 8 شهور في سجون الاحتلال، وأصيب عدة مرات بالرصاص الحي خلال مشاركته في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأحد، بلدة علار شمال المدينة.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال قوامها 20 آلية البلدة، وجابت شوارعها وعدد من أحيائها وتمركزت في منطقتها الغربية، في الوقت الذي نشرت دورياتها في سهل علار عند مدخل البلدة.

وأضافت ان قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين من بينها منزل الشهيد جميل جعار، واجرت عملية تفتيش واسعة داخلها واخضعت سكانها للاستجواب دون ان يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من البلدة هم: نصار جمال جعار، وبراء أبو سعدة، وفادي الطاهر، وليث المصري.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأحد، شابا من بلدة حزما شمال شرق القدس.

وأفادت مصادر محلية بالبلدة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رمضان يسري خطيب (22 عاما) من منزله في البلدة، كما داهمت عددا من المنازل وفتشتها.

اخر الأخبار