الزمالك والأهلي والمقاومة

تابعنا على:   15:37 2024-04-25

د. وحيد عبد المجيد

أمد/ جديدة وغير متوقعة، كانت التحية التي وجهتها كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إلى جمهور نادي الزمالك وإدارته. تحية بروح المقاومة الباسلة، لموقف مشرف تجاه شركة كوكاكولا.

ارتدى مقاومون ينتمون لهذه الكتائب قميص الزمالك، خلال عملية نفذوها لقصف تجمع لقوات الاحتلال في وسط قطاع غزة، قبل أيام. وحظي الفيديو الذي بثه جهازها الإعلامي عن تلك العملية بتفاعل واسع النطاق في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشاد عدد كبير من جمهور الأهلي مجددًا بموقف نادي الزمالك الذي كانت إدارته قد استجابت لنداء مشجعيه، عندما طالبتها برفض انضمام شركة كوكاكولا إلى رعاته. عبَّر جمهور الزمالك عن هذا الموقف مرات، ولكن الشعار الذي رُفع في مباراة نهائي كأس السوبر للكرة الطائرة كان الأكثر ذيوعًا وتأثيرًا. فقد هتف الجمهور الوفي لفلسطين: (مشروب الدم مش عايزين.. وفي المقاطعة مكملين).

وما أن بُث الفيديو الذي يتضمن مشهد الهتاف حتى نال دعمًا كبيرًا من جماهير أندية مصرية وعربية عدة، وخاصة جمهور الأهلي الذي تفاعل معه بكثافة.

وأتاح هذا التفاعل الواسع تدشين حملة لتشجيع إدارة نادي الزمالك على رفض عرض رعاية شركة كوكاكولا، واستجاب مجلس إدارة النادي، ورفض عرض الشركة بالإجماع، رغم أنه في أشد الحاجة إلى موارد مالية جديدة. وسجل موقفًا سيبقى موضع فخر أحرار العالم، وليست جماهير كرة القدم وغيرها من الألعاب فقط.

ويضع هذا الموقف إدارات أندية أخرى تشارك في رعايتها شركات متورطة في دعم إبادة الشعب الفلسطيني في اختبار تاريخي.

وأصبح من الضروري أن ترتفع إدارة النادي الأهلي إلى مستوى جمهوره الرائع الذي لا يتأخر عن نصرة شعب فلسطين ومقاومته وقضيته.

فقد صار عليها أن تعيد النظر في عقدي الرعاية مع اثنتين من هذه الشركات، وهما شركة كوكاكولا وشركة ليبتون.

وأيا تكن القيمة المالية لهذا العقد أو ذاك، فالإقدام على مراجعتهما هو ما ينسجم مع تاريخ النادي العريق الذي كان تأسيسه عام 1907، بالتزامن مع ولادة الحزب الوطني، بداية مرحلة جديدة في نضال الشعب المصري ضد الاستعمار البريطاني.
عن دار مصر

كلمات دلالية

اخر الأخبار