الصحة: استشهاد طفل برصاص قوات الاحتلال في مخيم طولكرم - فيديو

تابعنا على:   19:41 2024-04-19

أمد/ طولكرم: أعلنت وزارة الصحة، مساء يوم الجمعة، استشهاد طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم.

وقالت وزارة الصحة إن الطفل قيس فتحي نصر الله (16 عاما) وصل إلى مستشفى طولكرم الحكومي شهيدا عقب إصابته بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم.

وقالت إن الطفل نصر الله أصيب برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في الشارع المؤدي لضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

 

وأفادت أنباء من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، باستشهاد عدد من الشبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية داخل المخيم، عن اقتحام قوات خاصة لأحد منازل المواطنين في حارة العيادة بالمخيم، وقامت بتصفية 4 شبان الذين كانوا يتحصنون داخله.

وأضافت أنه حتى اللحظة لم يتم التأكد من هوية الشهداء، بسبب احتجاز الاحتلال لجثامينهم، ومنع مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من دخول المخيم والوصول إليهم.

وكان استشهد في وقت سابق من اليوم الشاب سليم فيصل غنام (30 عاما)، والذي ما زال جثمانه مسجى داخل أحد منازل المخيم، علما أنه شقيق الشهيدين عامر وأحمد غنام اللذين ارتقيا خلال عدوان الاحتلال الواسع على المخيم في التاسع عشر من تشرين أول/ اكتوبر 2023.

وتواصل قوات الاحتلال فرض حصار مشدد على مخيم نور شمس، وتمنع طواقم الإسعاف من الوصول للاصابات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بوجود إصابة لأحد طواقمه بعيار ناري بالقدم وهو المسعف المتطوع حمزة الجيتاوي، خلال عمله في نقطة إسعاف داخل المخيم، وإصابة أخرى لشاب بالقدم، إضافة الى الشهيد سليم غنام، ليضاف إليهم الشهداء الذين ارتقوا داخل أحد المنازل.

وأضاف أن بلاغات ترد للهلال الأحمر من داخل المخيم، ومنها حالة مرضية لمسن توفي صباح اليوم، لتأخر وصوله الى المستشفى، وهو ما زال داخل المخيم حتى الآن.

وفي السياق، نعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم  شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد العام والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة من يومي الجمعة والسبت، وذلك تنديدا بسياسات الاحتلال العنصرية، وارتكاب المجازر والتخريب والتجريف المتعمد، وتدمير البنية التحتية، وقتل الشبان بدم بارد أمام صمت دولي ظالم.

يتبع...

اخر الأخبار