حملة اعتقالات واسعة..

تواصل انتهاكات جيش الاحتلال واعتداءات المستوطنين المتطرفين في مدن الضفة والقدس

تابعنا على:   18:32 2024-01-22

أمد/ محافظات: تواصلت انتهاكات جيش الاحتلال يوم الإثنين في مدن الضفة فقد شن حملة مداهمات واعتقالات واسعة فيما واصلت جماعات المستوطنين المتطرفين بمهاجمة ممتلكات المواطنين والاعتداء عليهم.

مواجهات مع جيش الاحتلال في عرابة جنوب جنين

اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين، في بلدة عرابة، جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عرابة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص بكثافة، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، ونصبت حواجز عسكرية في محيطها وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إصابات واعتقال شابين وطفلين خلال اقتحام جيش الاحتلال بلدتي حلحول وصوريف بالخليل

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين، على عدد من المواطنين بالضرب، واعتقلت شابين، في بلدة حلحول، شمال الخليل.

وأفادن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حلحول واعتدت بالضرب المبرح بأعقاب البنادق على عدد من المواطنين ونكلت بهم، ما تسبب بإصابة شابين بجروح وكدمات في الرأس والبطن، نقلوا إثرها للمستشفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من البلدة الشابين: عبد الله ربحي السعدة، وزياد محمد علي الزعنون، وفتشت عدة منازل تعود ملكيتها لعائلة أبو ريان، وعاثت بمحتوياتها خرابا.

وفي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين: الياس إبراهيم حلاحلة (15 عاما)، وقسام محمد حلاحلة (14عاما).

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الطبقة ومنطقة عيون أبو سيف ببلدة دورا جنوب الخليل، واستولت على عدد من المركبات.

حالات اختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بني نعيم

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء يوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بني نعيم، شرق الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

إصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل

أصيب طفل بالرصاص الحي، وعشرات المواطنين بالاختناق، مساء يوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة يطا، جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وفتشت عدة منازل، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفل (15 عاما) بالرصاص الحي في قدمه، نقل إثرها إلى المستشفى، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

إصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال قرية حوسان غرب بيت لحم

اعتدت قوات الاحتلال مساء يوم الإثنين، بالضرب، على أصحاب محلات تجارية وأصابت العشرات بالاختناق، خلال اقتحامها قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان جمال سباتين، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتدت بالضرب على أصحاب المحلات التجارية في منطقة "المطينة"، التي يمر منها الشارع الرئيس للقرية، كما أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

إصابة شاب خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في البيرة

 أصيب شاب، مساء يوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة البيرة، وتمركزها في محيط مسجد العين والمقبرة، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة شاب بشظية في الرأس.

إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام جيش الاحتلال لقرية عراق بورين جنوب نابلس

أصيب مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل آخر عقب اقتحام قرية عراق بورين جنوب نابلس.

وقالت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات مع الاحتلال في القرية.

بينما قالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، وبدأت بملاحقة الشبان داخل القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات وإصابة مواطن، واعتقال المواطن عمر جبران قادوس.

جيش الاحتلال يقتحم مادما وسط اندلاع مواجهات 

اقتحمت قوات الاحتلال، يوم الاثنين، بلدة مادما جنوب نابلس.

وقال نائب رئيس مجلس قروي مادما وجيه قط، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وتمركزت في وسطها، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز والصوت، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

جيش الاحتلال يعتقل شابا من طوباس على حاجز قرب نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر يوم الاثنين، شابا من مدينة طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنس شفيق الخراز، أثناء مروره عبر حاجز عورتا جنوب نابلس.

قوات الاحتلال تجرف أرضا وتهدم غرفة زراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

 جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين، أرضا وهدمت غرفة زراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح إن قوات الاحتلال جرفت أرضا في منطقة "خلة العين" جنوب غرب البلدة، عند منطقة (كيلو 17)، تعود ليوسف عبد موسى وإخوانه، تبلغ مساحتها أربعة دونمات، بالإضافة إلى هدم غرفة زراعية يتجاوز عمرها 70 عاما.

وأشار صلاح إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يجري فيها تجريف هذه الأرض، بعد أن تم تجريفها قبل سنوات واقتلاع عشرات الأشجار فيها.

جيش الاحتلال يقتحم نحالين ويحتجز عددا من الشبان وينكل بهم 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين، بلدة نحالين غرب بيت لحم، ونصبت حاجزا عسكريا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على المدخل الشمالي للبلدة في منطقة "واد البقرة"، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في هويات المواطنين، واحتجزت عددا من الشبان ونكلت بهم.

وقال رئيس بلدية نحالين جمال نجاجرة إن قوات الاحتلال احتجزت عددا من الشبان ونكلت بهم، واعتدت عليهم بالضرب، وفتشتهم وفتشت هواتفهم النقالة.

جيش الاحتلال يقتحم عددا من قرى جنوب شرق طولكرم

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر  يوم الاثنين، قرى شوفة وكفا وعزبة الطياح وكفر صور جنوب شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرى المذكورة وتمركزت في شوارعها الرئيسية وأعاقت حركة تنقل المركبات والمواطنين.

وأضافت أن جنود الاحتلال أوقفوا الشبان ودققوا في هوياتهم وأخضعوهم للاستجواب، في الوقت الذي وزعوا مناشير تحذيرية على سكان قرية شوفة.

جيش الاحتلال يخطر بوقف البناء في ستة منازل جنوب شرق الخليل

 أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، بوقف البناء في منازل مأهولة في قرية بيرين جنوب شرق الخليل، بالتزامن مع مواصلة مستعمرين شق طريق استعماري في القرية.

وقال رئيس المجلس القروي في بيرين فريد برقان إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسلمت ستة إخطارات بوقف العمل في منازل مأهولة، ثلاثة منها تعود لكل من الأشقاء: عبد الفتاح وأحمد وحامد محمد برقان، واثنان للمواطن صابر عوض برقان، وآخر لمعتز دعنا.

وأضاف أن مستعمرين، بحماية جنود الاحتلال، واصلوا شق طريق استعماري بأراضي المواطنين في القرية، في منطقتي "واد الملاقي" و"عين الشنار" تعود لعائلتي ادعيس وبرقان، موضحا أن الطريق يزيد طوله على 3 كيلومترات، ويهدف إلى ربط مستعمرة "بني حيفر" المقامة على أراضي المواطنين شرقا، بالبؤرة الاستعمارية الجديدة التي أقيمت العام الماضي على أراضي المواطنين في القرية.

مستعمرون يتلفون محاصيل زراعية ويلوثون مياه الآبار جنوب الخليل

أقدم مستعمرون على اتلاف المحاصيل الزراعية يوم الاثنين، وتلويث مياه الآبار بمواد غير معروفة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأكدت مصادر محلية ان مستعمرين أتلفوا محاصيل المواطنين الزراعية في قرية الفخيت، ومغاير العبيد، وعدة مناطق بمسافر يطا، حيث تركوا أغنامهم ترعي فيها وتتلف المحاصيل الزراعية.

كما لوّث مستعمرو "ماعون" آبار المياه بمواد غير معروفة في منطقة مغاير العبيد تعود ملكيتها لعائلة شحادة مخامرة، حيث أخذت مؤسسة اجنبية عينة لفحص مياه تلك الآبار.

الجدير ذكره، أن آلاف الدونمات المزروعة بالمحاصيل الشتوية تم اتلافها بسبب اعتداءات المستعمرون على ممتلكات المواطنين وترك أغنامهم ترعى تلك المحاصيل بحماية جيش الاحتلال.

مستعمرون يجبرون عائلة في الجفتلك على دفع غرامة مالية باهظة مقابل الإفراج عن قطيع أغنام

 أجبر مستعمرون، يوم الإثنين، عائلة فلسطينية في قرية الجفتلك شمال أريحا، على دفع غرامة مالية باهظة مقابل الإفراج عن أغنامها.

وأوضح الناشط في لجان المقاونة الشعبية في الأغوار، أيمن غريب أن مستعمرين من "مجلس المستوطنات" في الأغوار، اقتحموا مراعي تضم حوالي 800 رأس غنم تعود لعائلة ادعيس في الجفتلك، واحتجزوها تحت تهديد السلاح، تمهيدا للاستيلاء عليها، ونقلها عبر شاحنات.

وأضاف أن هؤلاء المستعمرين أجبروا أصحاب الأغنام على دفع غرامة تقدر بـ 150 ألف شيقل بعد جمعها من أهالي القرية، مقابل الإفراج عن الأغنام، والتعهد بعدم الرعي في مناطق الأغوار.

وتبلغ نسبة الأراضي التي تحمل مسمى "مناطق إسرائيلية" في الأغوار 80%.

من جانبه، قال رئيس المجلس القروي بالجفتلك أحمد غانم  إنها ليست المرة الأولى التي يحتجز فيها مستعمرون أغناما فلسطينية في الأغوار، إذ سبق وأن تعرض عشرات المواطنين الفلسطينيين لاعتداءات من المستعمرين، ونهب ممتلكاتهم، والاستيلاء على أراضيهم.

جيش الاحتلال يقتحم العيسوية وشعفاط ويعتدي على صحفي

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على صحفي، في بلدة العيسوية، واقتحمت مخيم شعفاط، شمال شرق وشمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الصحفي أحمد جلاجل وعرقلت عمله أثناء تغطيته اقتحام البلدة، وداهمت منزل المعتقل المحرر حكيم درباس.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمالا، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين.

اخر الأخبار