اغتيال شبان من "كتائب الأقصى"..

جيش الاحتلال يواصل إرهابه في الضفة الغربية: شهداء واعتقالات ومداهمة منازل

تابعنا على:   08:45 2024-01-17

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين، فيما اغتال 3 شهداء من قادة كتائب الأقصى في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، ومواطنين آخرين.

نابلس..

استشهد عدد من الشبان، في قصفت طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال، لمركبة قرب مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة مسيرة قصف مركبة قرب مفرق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة، الأمر الذي أدى إلى انفجارها واشتعال النيران فيها مما أدى لاستشهاد الشبان الثلاثة يزن وسيف النجمي ومحمد القطاوي فيما وصل شهيد رابع مجهول الهوية إلى مستشفيات المدينة، كما منعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المكان.

وشوهدت السيارة وقد اشتعلت فيها النيران وقد حاصرتها الجيبات العسكرية، بينما أطلقت  قوات الاحتلال النار على طواقم اسعاف الهلال الأحمر ومنعتها من الوصول للمركبة المشتعلة.

واكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بعد ذلك مخيمي بلاطة وعسكر  سط حملة مداهمة واسعة وتفتيش للمنازل.

وقالت الهلال الأحمر، إنها تمكنت من الوصول الى السيارة المستهدفة بالقصف، بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة، لافتة الى أنه تم انتشال اشلاء أحد الشبان الذين يبدوا انهم كانوا داخل المركبة، وذلك من تحت الركام الذي وضعته قوات الاحتلال بمكان المركبة المستهدفة التي تم الاستيلاء عليها.

بيت لحم..

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين من بيت لحم .

وافاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مدير مؤسسة ابداع/ الدهيشة خالد صيفي (65 عاما)، والشين اياس حسين شاهين، وعماد وعبد الله مزهر من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.   وأضاف المصدر، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الجداول في مدينة بيت جالا غربا، واعتقلت الشاب موفق نزيه بداونة، بعد دهم منزل والده وتفتيشه  .

طولكرم..

اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة طولكرم ومخيمها.

وأفادت المصادر، باقتحام قوات كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين المدينة من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية، مرورا من شارع دوار العليمي "المحاكم"، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة ، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم.

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت مخيم طولكرم من كافة مداخله عبر نشر آلياتها في الشوارع والأحياء المؤدية إليه، ونشرت قناصتها في البنايات العالية على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به، عرف منها بنايات نسيم الضميري، والشافعي، والزغل، والصليبي.

وتمركزت عدد من الآليات على مداخل  مستشفيي الاسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي القريب من المخيم، ومنعت الخروج منه أو الدخول إليه.

كما تمركزت قوات الاحتلال عند مدخل مركز الإسعاف في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، واحتجزت طواقمه، وفتشت مركبات الاسعاف ومنعتها من التحرك.

الخليل..

اعتقلت قوات الاحتلال، 8 مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل كلا من: عز الدين حمدي العويوي، وأحمد أيوب اسحق الجمل، واشرف انور القاضي.
ومن بلدة يطا جنوب الخليل اعتقلت فادي العمور.

ومن بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت محمد علي زيدات، وعلي احمد عايش زيادات، وعبد الناصر علي زيادات، وفادي يوسف زيادات، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها والاعتداء عليهم بالضرب المبرح الى جهة أحد مراكز التوقيف والاعتقال.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة الخليل وفي بلدات بيت امر ويطا وبني نعيم ودورا، عرف من اصحابها: عائلات زيادات، وأبو عياش، ومسالمه، وفتشتها وعاثت بمحتوياتها خرابا. كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، واغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

قلقيلية..

اقتحمت قوات الاحتلال، حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، وبلدتي عزون، وكفر ثلث، وداهمت العديد من المنازل.

وأفاد شهود عيان، بأن جيش الاحتلال اقتحم حي كفر سابا من مدخل قلقيلية الجنوبي، وأغلق بآلياته الطرق والمفترقات المؤدية إلى الحي، فيما داهم جنود الاحتلال منازل عدد من المواطنين، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة.

وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال شن حملة اعتقالات في صفوف العمال الغزيين في عدة أحياء من مدينة قلقيلية، دون التمكن من معرفة عددهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية وسط اطلاق لقنابل الصوت والغاز، بينما اقامت تلك القوات حاجزا عسكريا على مدخل النبي الياس.

اخر الأخبار