خلال لقائه السفير الصيني

مجدلاني الادارة الامريكية تتحمل مسؤولية ما يجري في المنطقة بمواقفها المساندة والداعمة للاحتلال

تابعنا على:   16:34 2024-01-02

أمد/ رام الله / أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي د. أحمد مجدلاني، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة تسنغ جيشن، والوفد المرافق له، على آخر المستجدات السياسية والتحركات التي تجريها القيادة من اجدل دحر العدوان عن أهلنا بقطاع غزة .
وقال د. مجدلاني خلال لقائه السفير بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على المجتمع الدولي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لتوفير الاحتياجات لقطاع غزة ووقف هذا العدوان الاجرامي الهمجي.
وحمّل الإدارة الأميركية المسؤولية ما يجري في المنطقة والناتجة عن مواقفها المساندة والداعمة لدولة الاحتلال، إضافة لثنيها الجهات الدولية الأخرى عن التدخل لوقف العدوان المتواصل، التي تتعارض مع الاتفاقيات الدولية وقرارات الشرعية الدولية.
مؤكدا أن جمهورية الصين تمثل قيمة وقامة كبيرة للشعب الفلسطيني، مشددا على أننا نتطلع لحوار استراتيجي فلسطيني- صيني لبلورة رؤية مشتركة تجاه التغييرات في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وتابع د.مجدلاني نعتمد عليكم في دعمكم السياسي الذي تقدمونه لفلسطين فموقفكم يشكل قوة دعم واسناد في مواجهة الموقف الأمريكي الداعم والمنحاز لدولة الاحتلال
قائلا نتوجه بالشكر لجمهورية الصين على مواقفها الثابتة والمبدئية تجاه القضية الفلسطينية ودعمها الدائم سياسيا ودبلوماسيا .
ومن جانبه أكد السفير الصيني جيشن على موقف الصين الثابت من القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية كأساس للاستقرار في الشرق الأوسط ، وحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وجدد التأكيد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد، وأن مستقبل فلسطين بيد الفلسطينيين ونرفض أي تدخلات خارجية، وأن الدعم الصيني للقضية الفلسطينية مستمر.

اخر الأخبار