الرئاسة والخارجية..

ترحيب فلسطيني بقرار الجمعية العامة حول حماية المدنيين

تابعنا على:   08:04 2023-10-28

أمد/ رام الله: رحبت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة ليل الجمعة/ السبت، لقرار حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

وشكر الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة الدول التي صوتت لصالح القرار، بما يؤكد وقوف العالم بغالبيته لجانب الشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية لا زالت تحظى بمكانة عالية لدى دول العالم.

وأكد أن تصويت 120 دولة لصالح القرار، يعني أن العالم يؤكد رفضه للعدوان على شعبنا وتهجيره من أرضه وإحداث نكبة جديدة.

وشدد على أن على العالم أن يلتقط نتائج التصويت وأن يتعامل معها بجدية.

وجدد التأكيد على أن التصويت لصالح القرار بهذه الغالبية الكبيرة أكد للدول الـ14 التي صوتت ضده، أن العالم يرفض سياسة الكيل بمكيالين.

وأكد الناطق باسم الرئاسة، أن أغلبية دول العالم لا زالت تتبنى موقف القيادة الفلسطينية الداعي إلى إقامة سلام دائم وشامل عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا بالوسائل السلمية، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ووفقا للقانون الدولي، وعلى أساس حل الدولتين.

الخارجية ترحب

 وترحب دولة فلسطين بالتأييد الساحق لقرار الجمعية العامة الداعي إلى حماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من الهجمات الإسرائيلية والمذابح والذي يدعو بشكل قاطع إلى هدنة إنسانية فورية وتقديم المساعدة الإنسانية دون عوائق.          

تمسك المجتمع الدولي بالتزامه وتكلم بصوت عال ضد جرائم إسرائيل المستمرة وانتهاكاتها للقانون الدولي. واليوم، لم يتخل المجتمع الدولي عن الإنسانية. واليوم، عزز المجتمع الدولي القانون الدولي بوصفه القواعد العالمية التي تنطبق على الجميع دون استثناء.

تدعو دولة فلسطين جميع الدول الى التقيد بالقرار وإلزام إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، الى الامتثال بالتزاماتها وفق القانون الدولي وإنهاء عدوانها، وإنهاء مجازرها، وإنهاء القتل الجماعي للشعب الفلسطيني. كما تدعو في حال عدم التزام سلطات الاحتلال بالقرار الى اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لمسائلتها والزامها باحترام الاجماع الدولي وفرض عقوبات عليها.

اخر الأخبار