مركز العودة: سفارة العراق في لندن تؤكد حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين بكردستان

تابعنا على:   18:23 2023-08-29

أمد/ لندن: طمأنت سفارة الجمهورية العراقية في العاصمة البريطانية لندن بشأن الوضع الحالي للاجئين الفلسطينيين المتواجدين في مخيم بحرقة بمدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، وذلك بعد جهود ومخاطبات إنسانية وقانونية من قبل مركز العودة الفلسطيني.

وأكدت السفارة في رد رسمي على مركز العودة، مذيل بتوقيع السفير محمد جعفر الصدر، على استمرار السلطات العراقية في السماح بوجود المخيم وعدم وجود نية لإغلاقه.

وأضاف السفير الصدر أن اللاجئين الفلسطينيين يعاملون على قدم المساواة مع المواطنين العراقيين في المخيم، ويتلقون جميع الخدمات الأساسية دون أي تمييز.

كان مركز العودة وجه في وقت سابق مخاطبات إنسانية وقانونية لسفارة بغداد في لندن والبعثة الدبلوماسية العراقية في مجلس حقوق الإنسان، للتعبير عن مخاوفه بخصوص الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون في المخيم.

وقدّم المركز تقريراً مفصلاً بشأن الوضع الحالي للفلسطينيين في المخيم، وذلك في ضوء تقارير إعلامية أثيرت حول نية وزارة الهجرة والمهجرين العراقية إغلاق المخيم، والذي يأوي 11 عائلة فلسطينية تعيش فيه لأكثر من تسع سنوات.

وشدد المركز في مخاطباته على ضرورة التركيز على الجوانب الإنسانية والقانونية، وتقديم الدعم الكامل للعائلات الفلسطينية ومعاملتها بالمساواة مع المواطنين العراقيين.

اخر الأخبار