آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا لليوم الـ(528)

تابعنا على:   07:47 2023-08-11

أمد/ عواصم- وكالات: تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي تم تحريرها. وفيما يلي تطورات الأحداث والتصريحات وردود الأفعال:

"روسيا" تطلب عقد جلسة لمجلس "الأمن الدولي" حول إمدادات الأسلحة الغربية إلى "أوكرانيا"

أعلن القائم بأعمال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن روسيا طلبت عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي في 17 أغسطس حول إمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

وكتب "بوليانسكي"، على "تيلغرام": "على ضوء الإمداد المتزايد بالأسلحة الغربية لنظام كييف، الذي أدى إلى تفاقم الأزمة الأوكرانية وتقويض الجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي لها، طلبنا عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 17 أغسطس".

وأشار إلى، أنه تم تحديد موعد الجلسة الساعة 15.00 بتوقيت نيويورك.

سيناتورة أمريكية تعارض إرسال أي مساعدات جديدة لأوكرانيا

أعلنت عضو الكونغرس الأمريكي، مارغوري تايلور غرين، أن واشنطن لا تستطيع تحمل تخصيص المزيد من المليارات لأوكرانيا، وعليها بدلا من ذلك التركيز على حل مشاكل الولايات المتحدة.

وقالت تايلور غرين على موقع "إكس" (تويتر سابقا): "لا، في حين أن المتقاعدين من ذوي الدخل المحدود بالكاد يستطيعون دفع إيجاراتهم بسبب التضخم المرتفع، ومع ديون تبلغ 32 تريليون دولار ومعظم السكان بلا مأوى على الإطلاق، وبينما يموت أكثر من 300 أمريكي كل يوم بسبب سياسات بايدن البائسة، لا يمكننا تحمل إرسال 40 مليار دولار أخرى إلى أوكرانيا".

وسائل إعلام: أوكرانيا ستوقف نظام دخول الإسرائيليين بدون تأشيرة

أفادت صحيفة "كييف بوست" نقلا عن مصدر في مجلس الأمن القومي الأوكراني بأن كييف تدرس إلغاء نظام الدخول بدون تأشيرة للإسرائيليين بسبب "موقف تل أبيب الموالي لروسيا" على الساحة الدولية.

وقالت الصحيفة: "السبب الرئيسي هو تصرفات إسرائيل المنهجية غير الودية ضد أوكرانيا، وفعليا الموقف الموالي لروسيا على الساحة الدولية".

خبير أوكراني: أوكرانيا غير قادرة على البقاء دون نظام فاسد داعم لها

قال أوليغ خومياك، المحل السياسي الأوكراني، في مقابلة مع "ألفا ميديا​"، إن "أوكرانيا لا يمكن أن تتواجد من دون وجود نظام فاسد داعم لها".

وأضاف المحلل، أن "الفساد في أوكرانيا ليس انتهاكا، إنه هيكل داعم، وفي حال تمت إزالته، فإن الدولة الأوكرانية ستتوقف عن الوجود، وستنهار. قد يبدو الأمر فظيعا. إلا أن الفساد يعطي معنى لوجود سلطة الدولة". 

الخارجية الروسية: الضغوط الغربية على آسيا الوسطى تؤثر على تنفيذ المشاريع في المنطقة

قال دميتري بيرتشفسكي مدير إدارة التعاون الاقتصادي بالخارجية الروسية إن ضغوط الاتحاد الأوروبي وواشنطن على دول آسيا الوسطى بشأن العقوبات المناهضة لروسيا تهدد تنفيذ المشاريع بالمنطقة.

وأوضح بيرتشفسكي أن "هذه الضغوط على الدول الصديقة في المنطقة، أجبرتها على الانضمام إلى العقوبات المناهضة لروسيا وتقليص التعاون التجاري والاقتصادي مع بلدنا".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار