محدث.. نعي فلسطيني للشهيد الفدائي "أمير خليفة" من نابلس

تابعنا على:   09:08 2023-08-10

أمد/ محافظات: نعت فصائل ومؤسسات فلسطينية صباح يوم الخميس، الشهيد الفدائي أمير خليفة، الذي تم اغتياله برصاص قوة خاصة في مدينة نابلس، بالضفة الغربية المحتلة.

حركة فتح..

أكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح"، أنّ جريمة اغتيال الشهيد أمير خليفة، خلال عدوان جيش الاحتلال على بلدة (زواتا) غرب محافظة نابلس؛ هي تعبير عن النهج الدمويّ لحكومة الاحتلال المتطرّفة، مضيفةً أنّ هذه الجريمة لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله الوطنيّ المشروع حتّى انتزاع حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلّة ذات السّيادة وعاصمتها القدس.

ونعت حركة فتح في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، الشهيد (خليفة)، أنّ هذه الجريمة تتوازى والإرهاب المنظّم الذي يمارسه مستوطنو الاحتلال بالتواطؤ مع جيشه، مُحمّلةً حكومة الاحتلال مسؤوليّة ما ستؤول إليه الأوضاع جرّاء تصعيدها الممنهج.

وبيّنت، أنّ سياسة ما يُعرف بـ"جز العشب" التي يمارسها الاحتلال؛ من خلال الاغتيال والإرهاب؛ لن تُجدي نفعًا، ولن تُرهب شعبنا الذي سيجهض كافة المخطّطات التآمريّة على مشروعه الوطنيّ، وأبرز تلك المخططات؛ ما يُسمّى بخطة "حسم الصّراع".

حركة الجهاد..

نعت حركة الجهـاد الإسلامـي فـي فلسطيـن، الشهيد أمير خليفة من نابلس ونؤكد أن دماء الشهداء نبراس النصر لشعبنا الفلسطيني

وقدمت الجهاد تعزيتها، لعائلة الشهيد وأهلنا في نابلس جبل النار، لنؤكد استمرار المقاومة رغم حجم التضحيات والتصدي لعدوان الاحتلال الغاشم، وإن ودم الشهداء سيكتب نصراً مؤزراً لمقاومينا الذين يواصلون درب الاشتباك في ذكرى ارتقاء الشهيدين المجاهدين إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح حتى تحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا.

حركة حماس..

أكدت حركة حماس، أنّ عمليات الاغتيال تتزايد ضد المقاومين وآخرها فجراً للمطارد أمير خليفة غرب نابلس  تعكس حالة العجز الذي وصل إليه جيش الاحتلال في مواجهة أبطال المقاومة ميدانياً

وقالت حماس، إنّ عمليات الاغتيال الجبانة لن توقف مد المقاومة المتصاعد أو ترهب أبطالها الثائرين بل ستكون وقوداً، لاستمرار ثورة شعبنا  بالعمليات البطولية والانتقام للشهداء والدفاع عن شعبنا 

وشددت، أنّ المقاومة الفلسطينية  الباسلة في الضفة الغربية رسخت معادلة الرد على عدوان الاحتلال وتدفيعه ثمن جرائمه ولا زالت ماضية ومستمرة بعملياتها البطولية.

حركة المجاهدين..

نعت حركة المجاهدين الفلسطينية، الشهيد المجاهد/ أمير خليفة الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي المجرم خلال الاشتباكات قرب مفترق قرية زواتا غربي مدينة نابلس.

وتوجهت، بالتحية لشبابنا ومقاومينا الأبطال الذين يتصدوا لاقتحام قوات الاحتلال في مدن ومخيمات الضفة، وأثبتوا أن العمل المقاوم هو عنوان المرحلة في مواجهة التغول الصهيوني.

ودعت، خلايانا المجاهدة وكتائب ومجموعات المقاومة في الضفة لتصاعد عملياتها البطولية واشعال الأرض الفلسطينية المحتلة لهيباً تحت أقدام المغتصبين والجنود الإسرائيليين.

حركة المقاومة الشعبية..

نعت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، الشهيد القائد المشتبك أمير أحمد محمد خليفة "27 عاماً" من مخيم العين بمحافظة نابلس الذي ارتقى في عملية اغتيال جبانة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة زواتا غرب نابلس فجر اليوم الخميس الموافق 10-08-2023م. 
 
وشددت، على مواصلة سياسة الاغتيالات بحق المجاهدين والقادة تجاوُز للخطوط الحمراء ولن يمر مرور الكرام وسيشعل جذوة المقاومة بشتى وسائلها المتاحة من جديد على كافة ربوع الوطن مؤكدين أنّ دماء الشهداء لم ولن تذهب هدراً. 

وجددت، العهد والقسم على الاستمرار في طريق ذات الشوكة بكل ما أوتينا من قوة وعتاد ولتعلو راية الحق الظافر ليرتفع لواء الجهاد والاستشهاد.. ولتسقط رايات الخنوع الهابطة وتتهاوى رايات الذل والعار... ولتشتعل الأرض المقدسة ناراً ولهيباً يحرق المحتلين. 

لجان المقاومة..

نعت لجان المقاومة في فلسطين، الشهيد "أمير أحمد خليفة الذى إرتقى برصاص العدو الإسرائيلي المجرم خلال الإستباكات مع عند مفترق قرية زواتا غربي مدينة نابلس ونؤكد أن دماء الشهداء الطاهرة ستشكل وقودا لنصر شعبنا على هذا العد و الصهيوني الفاشي .

وأكدت اللجان، أنّ جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا ومقدساتنا لن تسقط بالتقادم وسيدفع العدو ومستوطنيه المجرمين ثمنها غاليا .

ودعت، أبناء شعبنا ومقاوميه الأبطال الى تصعيد المقاومة والثورة في كل مكان من أرضنا المحتلة وضرب العدو وقطعان مستوطنيه بكل قوة ردا على إرهابه وعدوانه المستمر بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

الجبهة الشعبية..

نعت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، الشهيدَ المشتبك أمير أحمد خليفة (27 عامًا)، من مخيّم العين، الذي ارتقى خلال اشتباكٍ مسلّحٍ مع قوّات الاحتلال في نابلس.

وأكّدت الشعبيّة، أنّ دماءَ الشهيد خليفة، كما كلّ شهداء شعبنا لن تذهب هدرًا، وسيواصل رفاقه الأبطال في تشكيلات المقاومة المختلفة في الضفّة مقاومتهم الباسلة ضدّ الاحتلال وجرائمه بحقّ أبناء شعبنا.

وأشارت الشعبيّة، إلى أنّ هذه الجرائم التي تتزايد مع استمرار الصمت المطبق للمجتمع الدولي، تدعونا للتأكيد مجدّدًا على أنّ المطلوب في مواجهتها وحدة فلسطينيّة حقيقيّة، وتشكيل لجان الحماية في كلّ مدينةٍ وقريةٍ ومخيّمٍ للدفاع عن شعبنا.

 

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الى جماهير شعبنا وامتنا الشهيد أمير محمد خليفة (27) الذي ارتقى برصاص الاحتلال فجر اليوم خلال تصديه لاقتحام قرية زواتا بمدينة نابلس.

الجبهة العربية الفلسطينية..

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها ،إن جرائم الاحتلال المتواصلة لن تزيد شعبنا الا اصرار وتمسكا على مواصلة النضال حتى كنس الاحتلال وانتزاع حقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة مهما بلغت التضحيات.

واضافت الجبهة، ان هذا المحتل الغاشم الذي يمارس ابشع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني مستهدفا شبانه واطفاله بالقتل العمد لن يحصد الا ثورة وغضب الشعب الفلسطيني الذي لن يقف مكتوف الايدي امام ما يمارس بحقه من جرائم في ظل صمت دولي يعكس حالة العجز الدولي عن كبح جماح الاحتلال ويكرسه كيانا فوق القانون والمحاسبة، في ازدواجية مفضوحة للمعايير القانونية والانسانية .

وتوجهت الجبهة، بالعزاء لذوي الشهيد وكافة شهداء شعبنا، مؤكدة لهم ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وسيبقى شعبنا على عهد الشهداء حتى تحقيق كامل الاهداف التي امنوا بها وقضوا في سبيل تحقيقها.

اخر الأخبار