غسل الشعر بطريقة صحية

تابعنا على:   12:24 2023-07-08

أمد/ غسل الشعر باستمرار وفك تشابكه بشكل خاطئ من الطرق التي تتسبب أحيانًا في تقصف الشعر وتساقطه، لذا نستعرض، خلال السطور التالية أبرز الطرق التي تساعدك في غسل شعرك بطريقة جيدة وفقًا لما جاء في موقع .stylecraze

نصائح غسل الشعر

ادهني شعرك قبل غسله بالشامبو

تأكدي من وضع زيت الشعر المناسب والمتوفر  لديك وقومي بتدليكه في فروة رأسك لمدة 3 ساعات من غسل الشعر ولتحقيق ذلك يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو الزيتون.

 فك التشابك:

فك تشابك الشعر قبل غسيله بالشامبو يخفف من عقد الشعر أيضًا و من الصعب فك تشابك شعرك عندما يكون مبللاً كما أن الشعر المبلل ضعيف وأكثر هشاشة ويمكن أن يتكسر بسهولة، يمكنك فك تشابكك بتقسيمه إلى أربعة أقسام ثم غسله عن طريق تمشيطه  بالفرشاة، حيث يساعد ذلك في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تقليل تساقطه ومنع انسداد المسام. يمكن أن يقلل هذا أيضًا من تقصف الأطراف.

 اشطفي شعرك

اشطفي شعرك جيدًا لمدة دقيقة قبل وضع الشامبو ثم  انقعيه جيدًا بالماء لمدة دقيقة باستخدام الماء الفاتر.

استخدمى الماء الدافئ أولاً:

استخدمي الماء الدافئ لغسل شعرك قبل وبعد استخدام الشامبو، لأن الماء الدافئ يساعد على  فتح مسام فروة الرأس قبل ترطيب شعرك وتأكدي من أن الماء ليس ساخنًا لأنه قد يتسبب في تلف شعرك وحرق فروة رأسك. لكن أفضل روتين  لغسيل الشعر بالماء البارد لإغلاق المسام مرة أخرى.

تخفيف الشامبو:

قومي بتخفيف الشامبو عن طريق خلطه بالماء لكي تتجنبي تركيزه على فروة الرأس لأن هناك العديد من أنواع الشامبو التي تحتوي على مكونات  كيمائية، ايضًا اختاري الشامبو الغني بالترطيب الذي يحتوي على مكونات طبيعية  تساعد على منع تساقط الشعر وتجعله رطب لفترات طويلة.

ترطيب الشعر:

بعد غسل شعرك بالشامبو، اشطفيه وضعي البلسم على أطراف الشعر وتأكدي من عدم وضع البلسم مباشرة على فروة رأسك لكي لا تتسببين في تراكم الدهون، أيضًا استخدمي المشط ومشطي أطراف الشعر، ثم انتظري 3 دقائق و قومي بشطف شعرك.

كلمات دلالية

اخر الأخبار