اعتقالات في الضفة والقدس.. مداهمة منازل واستمرار للانتهاكات

تابعنا على:   10:21 2022-09-11

أمد/ رام الله- القدس: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الأحد، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات في مناطق متفرقة، واقتادهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وفي تفاصيل الانتهاكات.. اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين اثنين، من بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بيتا، وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه، واعتقلت المواطن ربيع بلال علي دويكات.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوة احتلالية داهمت قرية عورتا جنوب نابلس أيضا، واعتقلت المواطن مجدي جلال عزت قواريك، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأقام مستوطنون، بؤرة استيطانية جديدة فوق أراضي جبل الخارجي جنوب شرق قصرة، وأحاطوها بأسلاك شائكة.

وأضافت المصادر، أن المنطقة شهدت قبل فترة اعمال تجريف وشق طرق؛ بهدف ربطها مع مستوطنة "مجدوليم" المقامة على مدخل البلدة.

ولفتت، إلى أن المنطقة تشهد تصاعدا في البناء الاستيطاني والاستيلاء على المزيد من الاراضي؛ لربط المستوطنات ببعضها.

وفي طوباس، أعاد نشطاء لجنة المقاومة الشعبية، فتح إحدى الطرق الترابية، التي أغلقها الاحتلال قبل أسبوع تقريبا، شرق قرية عاطوف جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن نشطاء تمكنوا، من إزالة السواتر الترابية، والمكعبات الاسمنتية، التي وضعها الاحتلال عند مدخل الطريق قبل أسبوع.

واعتقلت قوات الاحتلال، مقاول بناء واستولت على 3 شاحنات أثناء عملها في قرية الديوك التحتا شمال غرب أريحا.

وقال مسؤول ملف مقاومة الاستيطان في أريحا والأغوار محمد غروف لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة إسطيح بقرية الديوك التحتا واعتقلت محمد ظاهر، واستولت على شاحنتي نقل اسمنت أثناء عملها في أحد الأبنية، بعد إجبار أصحابها على سكب الاسمنت على الأرض، كما استولت على شاحنة نقل للبناء.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تستهدف منطقة اسطيح منذ عدة أعوام، بحجة إقامة حزام "أمني" يفصل بين المستوطنين والفلسطينيين.

وطارد مستوطنون، رعاة أثناء رعيهم مواشيهم شرق خلة مكحول في الأغوار الشمالية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن مستوطنين من البؤر الاستيطانية، مصطحبين معهم كلابا مفترسة، طاردوا الرعاة الفلسطينيين أثناء رعيهم مواشيهم في المراعي المنتشرة شرق مكحول بالأغوار.

يذكر أن المستوطنين بحماية الاحتلال، يمنعون الفلسطينيين من رعي مواشيهم في المراعي المفتوحة بالأغوار الشمالية، ويجبرونهم على مغادرتها بالقوة، ما يجعل موارد الرعي محدودة امامهم.

وأقدم مستوطنو "افيجال"، على توسعة المستوطنة على حساب أراضي المواطنين، شرق يطا بمدينة الخليل.

وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، أن مستوطني "افيجال" يقومون بأعمال حفر وتوسعة للمستوطنة في منطقة أم الرظف شرق يطا، مستغلين تدريبات جيش الاحتلال في قرى مسافر يطا، التي أعلن عنها يوم الخميس الماضي.

وفي المدينة المقدسة، اقتحمت شرطة الاحتلال، بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي وادي الربابة ببلدة سلوان في القدس المحتلة، وانتشرت في شوارعه، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة في مركبات المواطنين في الحي.

اخر الأخبار