"تحت بند التطوع"..

بعد وعود بالتوظيف.. الخدمات الطبية في حكومة حماس تسرح عشرات ضباط الإسعاف والأطباء

تابعنا على:   16:02 2022-08-22

أمد/ غزة- خاص: أقدمت مديرية الخدمات الطبية العسكرية في حكومة حماس صباح يوم الاثنين، على تسريح عشرات الضباط والأطباء والممرضين الذين يعملون تحت بند التطوع.

وفي تعميم تم إرساله لكافة العاملين في سلك الخدمات الطبية العسكرية بقطاع غزة تحت بند التطوع والذي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنه "بناء على التعليمات الصادرة من هيئة التنظيم والإدارة (4/540) بتاريخ 17/8/2022، وبناء على مداولات هيئة العمل الحكومي في جلستها رقم 55 المنعقدة بتاريخ 1/8/2022، فقد تقرر وقف التطوع في وزارة الداخلية- الشق العسكري".

وتابعت، "عليكم التعميم على جميع الإدارات والوحدات بمنع استقبال أي متطوع وتسريح كافة المتطوعين الذين تم استيعابهم مسبقاً.

وفي هذا السياق تحدث "أمد للإعلام" مع عدد من الضباط والأطباء الذين رفضوا الكشف عن اسمهم، وأرادوا إرسال صوتهم ليصل إلى المسئولين، وبعد الوعودات الكثيرة بتثبيتهم إلا أنه انتهى بهم الأمر بالتسريح الكامل من العمل.

وشمل تسريح العاملين في الخدمات الطبية، الكوادر الطبية العاملة في مستشفى كمال عدوان والجزائري،والعيادات ومراكز الإسعاف.

وأوضح أحد الكوادر الطبية الذي رفض الكشف عن اسمه، ويعمل في مديرية الخدمات الطبية بفرع غزة، أنّ هذا القرار مجحف جداً بحقنا كضباط أقل ضابط فينا تطوع أكثر من عامين".

وتحدث الضابط، هناك كواد متطوعين منذ 9 و 7 و 6 سنوات، منوهاً أنه تم إعطاءهم عقد بطالة لمدة 3 شهور خلال فترة كورونا.

وطالب، بالعدول عن هذا القرار القاهر و الظالم بحق من عملوا بالسلك الطبي، وأفنوا حياتهم في خدمة المواطنين والإنسانية، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل لهم وتثبيتهم أسوة بأقرانهم.

وأشار، إلى أنه ليس جزاء الاحسان إلا الاحسان، وبعد هذه المسيرة الطويلة من العطاء لنا، كان الأصل أن ننال وظيفة تليق بحجم التضحية والصبر، لا أن نسرح.

كلمات دلالية

اخر الأخبار