بلدية غزة: تقارير عن تحسن كبير على جودة مياه البحر

تابعنا على:   12:08 2022-06-12

أمد/ غزة: قال مدير قسم الإعلام في بلدية غزة حسني مهنا، يوم  الأحد، إن هناك تقارير تتحدث عن تحسن كبير على جودة مياه البحر نتيجة توقف مياه الصرف الصحي تجاه البحر منذ 3 أعوام.

وأضاف مهنا خلال حديثٍ إذاعي "، أن البلدية قامت باتخاذ خطوة أخرى خلال العام الحالي، وهي وقف ضخ مياه المعالجة بنسبة كبيرة باتجاه شاطئ البحر، وتحويلها لمسار وادي غزة ضمن عملية التطوير الشاملة والإستفادة منها بري المزروعات.

وفي سياق متصل، أوضح مهنا تفاصيل تجهيزات البلدية لاستقبال موسم على الإصطياف على شاطئ مدينة غزة.

وأفاد، بأن بلدية غزة تمكنت من إنجاز نسبة كبيرة من خطة استقبال الموس، من تنظيم وترتيب الواجهة البحرية، ونشر فرق الإنقاذ على طول الشاطئ؛ لضمان سلامة المصطافين.

وأشار مدير قسم الإعلام في بلدية غزة حسني مهنا إلى، أن هناك 125 منقذًا بحريًا منتشرون خلال النهار على طول شاطئ بحر مدينة غزة، مضيفًا أنهم موزعين على 22 نقطة إنقاذ ومراقبة لمتابعة المصطافين.

ولفت مهنا إلى، أن هناك 14 برج إنقاذ تم إعادة تأهليها حتى تقدم الخدمات للمصطافين بشكل جيد، موضحًا أنه تسجيل 40 حالة غرق منذ شهر مايو الماضي على شاطئ بحر مدينة غزة، وتم التعامل معها ميدانيًا.

وشدد مهنا على ضرورة اتباع المصطافين الذين يمارسون السباحة على شاطئ بحر مدينة غزة تعليمات المنقذين حفاظًا على سلامتهم، منوهًا إلى ضرورة الالتزام بمواعيد السباحة خلال النهار والتي تبدأ من الساحة 8 صباحًا وتنتهي الساعة 8 مساءً.

كلمات دلالية

اخر الأخبار