مصادر لـ "أمد" تكشف: رفض عشرات من العائدين دخول صالة رفح بعد نشر صور لمكان الحجر الصحي!

تابعنا على:   18:00 2020-03-16

أمد/ غزة: رفض عدد من العائدين إلى قطاع غزة دخول البوابة الفلسطينية مساء يوم الاثنين، وذلك رفضا للمبيت في مكان الحجر الصحي الذي اعتبره الكثيرون غير ملائم صحيا.

وقالت مصادر مطلعة، ان المواطنين العائدين إلى قطاع غزة، والمتواجدين على باب الصالة الفلسطينية بمعبر رفح  البري، يرفضون الدخول إليها احتجاجا على قرار إدخالهم اجباريا على مكان الحجر الصحي بالشكل الموجود عليه حاليا . 

واوضحت المصادر لـ "أمد للأعلام"،  أن ما يقارب 200 مواطن متواجدين على المعبر، يرفضون دخول القطاع اعتراضا على الحجر في المدارس، ويطالبون بان يكون الحجر في مكان يتناسب مع حجم خطورة المرض.
وكان إياد البزم المتحدث باسم داخلية حماس،أكد  مساء يوم الأحد، وصول 51 مسافراً لقطاع غزة عبر معبر رفح البري".

وأضاف خلال تصريح صحفي: "تم نقل المسافرين إلى الحجر الصحي الإجباري لمدة 14 يوماً في المكان المجهز بمدرسة مرمرة شرق رفح جنوب قطاع غزة؛ وذلك كإجراء احترازي من فيروس كورونا".

وأحدثت صور نشرها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمدرسة حكومية جنوب قطاع غزة ،تم تحويلها إلى مركز للحجر الصحي المؤقت، ضجة واسعة بسبب غياب التجهيزات اللازمة في المكان.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً "فيسبوك"، بآلاف المنشورات الرافضة للمكان.

واعتبرت غالبية الآراء أن المكان غير صالح للمكوث الإنساني طوال هذه الفترة، إلى جانب ضرورة العمل على نقلهم إلى أماكن أخرى، مثل الفنادق، أو القيام بتوفير المعدات واللوجستيات الكافية لأكثر من 40 شخصاً، بينهم نساء وأطفال.

وبرر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي(التابع لحماس) سلامة معروف، في تصريح صحافي نشره عبر صفحته الشخصية في فيسبوك ما جرى بأنه تعامل سريع مع الحدث نتيجة إدخال السلطات المصرية المفاجئ لهؤلاء المسافرين.

وذكر معروف في منشوره أن ما حدث هو تخصيص المدرسة فيما لم يُستكمَل ترتيب المكان وتوفير مستلزماته، حيث تأخر تجهيزه بسبب ما جرى من أحداث في محيطها بسبب اعتراض الأهالي وسكان منطقة حيّ النصر الواقعة شرقي رفح.

وبيّن المسؤول الحكومي أنه جرى إشغال غرف الحجر الصحي بالمعبر للمرضى وأصحاب عمليات القلب وزراعة أطفال الأنابيب، وهي مجهزة بالكامل، فيما سيُجهَّز المكان بما يليق بالفلسطينيين ويتناسب مع الشروط الصحية اللازمة.

البوم الصور

اخر الأخبار