الكشف عن تفاصيل الحالة الصحية للأسيرين فؤاد الشوبكي وأحمد زهران

تابعنا على:   10:30 2019-12-25

أمد/ رام الله: كشف الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، عن تفاصيل الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام أحمد زهران، والذي يقبع في عيادة "سجن الرملة"، مشيرًا إلى أنه مضى على إضرابه عن الطعام (93) يومًا بشكل مستمر ومتواصل.

وأفاد في تصريح صحفي يوم الأربعاء، بأن وضع الأسير "زهران" الصحي صعب للغاية، حيث يعاني من آلام المفاصل والصداع والدوخة والإعياء الشديد، والنزيف، بالإضافة إلأى نقص في كمية السوائل والأملاح في الجسم.

وأكد على أن هناك خشية حقيقية من أن تتأثر باقي أعضاءه الحيوية نتيجة الأمراض، خاصة الكلى والكبد والقلب، موضحًا أن الأسير "زهران" يعاني كذلك من حالات الضغط النفسي والعصبي الممارس بحقه، من قبل ضباط المخابرات والاستخبارات الإسرائيليين، الذين حققوا معه ومحاولة الضغط عليه، وتضليله، حيث أنهم حاولوا إنهاء إضرابه مقابل وعودات شفهية.

وأشار عبد ربه، إلى أن الأسير متمسك بإضرابه عن الطعام، حتى تتحقق أهدافه، بتحديد موعد نهائي لإنهاء معاناته والافراج عنه، مبينا في الوقت ذاته أنه يتم تنقله بين الفينة والأخرى، من عيادة "سجن الرملة" الى أحد مشافي الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة مستشفى كبلان، حيث يتم إعطاءه بعض المحاليل والمسكنات فقط.

وفي السياق ذاته، أوضح عبد ربه، أن الأسير فؤاد الشوبكي، وهو أكبر الأسرى عمرًا، حيث يبلغ من العمر 81 عاماً، ومعتقل منذ 13 عاما، ويعاني من عدة أمراض، أبرزها البروتستاتا، وأمراض الشيخوخة، كما أجريت له عملية قبل شهر، في العين.

وأشار، إلى أنه لا يوجد وعودات بالإفراج عنه، لكن هناك استئناف تم تقديمه للإفراج عنه، وذلك بعد أن أمضى ثلثي مدة الحكم، لافتا إلى أن هذا الموضوع تم تأجيله إلى الأسابيع القليلة المقبلة، حيث سيكون له جلسة للنظر في طلب الافراج عنه.

اخر الأخبار