طهران: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي لوكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء يوم الاثنين، إن طهران لم تبحث برنامجها النووي ولم تقبل أي التزامات جديدة خلال محادثات يوم الأحد مع الولايات المتحدة في سويسرا.
وأضاف بقائي أن تعامل إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيستمر وفقا للإجراءات المتبعة، رهنا بموافقة البرلمان الإيراني وقرارات المجلس الأعلى للأمن القومي.
واعتبرت سويسرا يوم الإثنين، أنّ "الظروف باتت مهيأة لبدء المحادثات الفنية فوراً، عقب الجولة الأولى من المفاوضات التي استضافها منتجع بورغنستوك، والتي هدفت إلى وضع إطار شامل لإنهاء التوترات في الشرق الأوسط".
وأعلنت باكستان وقطر، في بيان مشترك، أنّ "الطرفين توصلا إلى خريطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، إضافة إلى إنشاء قناة اتصال لضمان استمرار الحوار، بما في ذلك إبقاء مضيق هرمز مفتوحاً، ومعالجة ملفات إقليمية من بينها الحرب في لبنان".
