الرئيس التونسي: لا هم للمعارضة سوى السلطة
تاريخ النشر : 2022-12-12 14:12

تونس – وكالات: قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، إن المعارضة لا هم لها سوى السلطة وإنها قامت في السابق بإفراغ خزائن الدولة والتحالف مع الخارج.
جاء ذلك خلال زيارة سعيّد مساء الأحد، لبعض أحياء غربي العاصمة، ولقائه عددا من المواطنين للاستماع إلى مشاكلهم، وفق بيان للرئاسة التونسية.
ووفق سعيّد، فإن "الذين يلتقون اليوم تحت غطاء ما يسمى بالمعارضة بعد أن كانوا في الظاهر خصماء في الأعوام الماضية يحتجّون على مدارج المسرح (شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة) أو على خشبته والمخرج واحد، وكلما مرّ يوم إلا وأظهر أن لا همّ لهم سوى السلطة".
وأضاف: "بل لم يقوموا (المعارضة) في السابق إلا بإفراغ خزائن الدولة إلى جانب تحالفاتهم المعروفة مع الخارج فلا وطن يهمّهم ولا سيادة تعنيهم".
وحسب بيان الرئاسة، أكد سعيّد أن "القضية الرئيسية للتونسيين هي قضية اقتصادية واجتماعية بالأساس، وأن الذوات البشرية ليست مجرّد أرقام ومن حق التونسيين والتونسيات أن تتوفر لهم كل أسباب الحياة الكريمة".
ويوم السبت، تظاهر المئات من معارضي سعيّد، وسط العاصمة، بدعوة من "جبهة الخلاص الوطني" تنديدا لما أسموه بـ"الانقلاب" وللمطالبة بـ"عودة الديمقراطية".
وجبهة الخلاص الوطني تضم 6 أحزاب معارضة هي "النهضة" و"قلب تونس" و"ائتلاف الكرامة" و"حراك تونس الإرادة" و"الأمل" و"حزب العمل والانجاز"، إضافة إلى حملة "مواطنون ضد الانقلاب"، وعدد من أعضاء البرلمان المنحل.