مجدلاني قرار ادارة ترامب عدم نقل السفارة خطوة في الاتجاه الصحيح لبناء الثقة والعمل من اجل السلام
تاريخ النشر : 2017-06-02 17:54

أمد / رام الله: اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بعدم نقل السفارة الأميركية ، خطوة في الاتجاه الصحيح  نحو بناء الثقة بالادارة الجديدة والعمل من اجل السلام .

واضاف د. مجدلاني أن عدم نقل السفارة والتزام ادارة ترامب بمواقف الادارات الامريكية السابقة ، وعدم الرضوخ للضغوط الاسرائيلية بهذا الشأن ،ويتطلب المزيد من الخطوات اللاحقة من أجل عملية سياسية وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ، تؤدي الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وأشار د. مجدلاني أن ادارة ترامب تعرف جيدا مخاطر نقل السفارة وأن التحريض الاسرائيلي المستمر على القيادة الفلسطينية وبمساندة اللوبي الصهيوني في امريكا كان  هو المحرك نحو هكذا قرار ، مستدركا أن اللقاءات التي تمت مع ترامب وزيارته لدولة فلسطين ساعدت في انحراف بوصلة هذا القرار .

واكد د. مجدلاني ان القيادة الفلسطينية ترى بهذا القرار بداية مشجعة نحو عملية سياسية تكون الادارة الامريكية الراعي لها ، وباسلوب وادوات مختلفة عن الرعاية السابقة لامريكا التي كانت منحازة لحكومة الاحتلال مما كان يفشل هذه العملية .