الزمالك يكهرب "بجاية" الجزائري بهدفين.. ويقترب من دور المجموعات - فيديو
تاريخ النشر : 2016-04-10 09:26
كهرباء لاعب الزمالك لحظة تشجيل الهدف الأول

أمد/ القاهرة: حقق الزمالك فوزًا مطمئنًا على مولودية بجاية الجزائري، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب «بتروسبورت»، مساء السبت، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا.
أحرز الهدفين، محمود كهربا، والبديل أحمد حمودي في الدقيقتين 59 و82.
ويكفي الأبيض، التعادل أو الخسارة بفارق هدف في لقاء العودة بالجزائر، لضمان الظهور في دور المجموعات للبطولة.
جاء اللقاء متوسط المستوى، لم يستفد الزمالك من سيطرته في الشوط الأول لترجمتها إلى أهداف تزيد من فرص التأهل بقوة. وحقق الزمالك هدفه مع زيادة سرعة لاعبيه وتخليهم عن البطء والرعونة في الشوط الثاني  مع الدفع بباسم مرسي وحمودي ومايوكا .
وتصدى الحارس أحمد الشناوي لفرصة مؤكدة لبجاية كانت كفيلة بتغيير سير اللقاء.
 ورغم الفوز إلا أن الفريق الجزائري يملك أوراق جيدة  في لقاء العودة خاصة زرداب زويل ومحمد ندوي وليث بوكوريه.
الشوط الأول
 بدأ فريق بجاية اللقاء مهاجما منذ البداية بحثًا عن هدف مبكر يربك الحسابات من خلال الجبهة اليمنى التي قادها مسعودي عبد القادر ومحمد ندوي وصوماليه سيدي بيه وليث بوكريه  يسارا.
 يرد الزمالك ويهدر  محمود كهربا بعد عدة جمل بغرابة  ويحاول الزمالك القبض على منطقة وسط الملعب مع تحركات إيجابية لمحمد ابراهيم ومعروف يوسف ومن الأجناب حازم إمام وحماد طلبة والأخير قام بدوره الدفاعي على حساب الهجوم.
 يهدرالزمالك فرصة بعد عدة جمل قادها عمر جابر بمجهود ذاتي اخترق ومرر لحفني يهدي محمد إبراهيم يسدد الكرة مباشرة في السماء بغرابة شديدة.
ينجح لاعبو بجاية في غلق المنطقة الخلفية مما صعب من مهمة لاعبي الزمالك  خاصة في الثلث الأخير وعاب أيمن حفني الاحتفاظ كثيرًا بالكرة  مما سهل من مهمة دفاع بجاية.
 شكلت هجمات بجاية خطور خاصة الثلاثي محمد ندوي  وزرداب زويل  وليث بوكوريه وينقذ الحارس أحمد الشناوي  من زرداب زويل بعد مراوغة لحمادة طلبة ومعروف يوسف ينفرد ويسدد الكرة يتصدى لها الشناوي بصعوبة الى الركنية.
 يحاول الزمالك في الدقائق الأخيرة وتتكرر الضربات الركنية وتسود حالة من الرعونة وإهدار الفرص السهلة أمام المرمى من حازم وأيمن حفني بشكل غريب.

الشوط الثاني
بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما وقاد أيمن حفني عدة هجمات من الناحية اليمنى ورغم السيطرة البيضاء في  منطقة وسط الملعب إلا أن الاختراق والوصول لمنطقة التهديف شكل صعوبات بالغة ويسدد حفني يحولها الدفاع الجزائري إلى الركنية.
 شكلت هجمات بجاية خطورة خاصة من زرداب الذي انفرد تحت ضغط من طلبة وتمر الكرة بعيدًا عن التهديف.
هدف  "كهربا"
 في الدقيقة 59 ومن كرة بينية في العمق خلف دفاعات بجاية ينفرد  كهربا ويسدد الكرة تصطدم الكرة في جسم الحارس رحماني شمس الدين  وتتهيئ ثانية امام كهربا يضع الكرة في المرمى الخالي مسجلا هدف التقدم.
 بعدها ينفرد حازم إمام يمينًا وبدلًا من البطء ومراوغة المدافع لفتح زاوية تسديد يتسرع ويسدد في السماء أي حاجة.
 استمرت محاولات حفني في قيادة أكثر من هجمة لم تنته النهاية السعيدة بسبب البطء والرعونة.
 يخرج كهربا  للإصابة ومحمد إبراهيم ويلعب أحمد حمودي وباسم مرسي مقابل تغييريين أيضًا لبجاية بنزول محمد ياسين وحمزاوي عكاشة بدلًا من مرجان بيتر و  فوزي باية.