ميكانيكى بريطانى يدخل موسوعة جينيس بتدشين أسرع عربة يد فى العالم

تابعنا على:   18:00 2024-06-22

أمد/ سجل ديلان فيليبس، وهو ميكانيكى سيارات من بيمبروكشاير، بإنجلترا، مؤخرا رقما قياسيًا جديدًا فى موسوعة جينيس لأسرع عربة يد فى العالم مع أداة غريبة قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 84 كم / ساعة، وجاءت فكرة العربة اليدوية ذات محرك فائق السرعة فى إحدى الحانات، بعد تناول القليل من المشروبات، لكن ديلان فيليبس، بصفته مهندس، قرر أن هذا مجرد نوع من المشروع المجنون الذى يريد العمل عليه.

بدأ الميكانيكى البالغ من العمر 38 عاما، العمل على عربة اليد فى كوخه فى بيمبروكشاير، وسرعان ما أصبح لديه نسخة تجريبية صالحة للعمل، ووصل إلى 37 ميلا فى الساعة أثناء اختبار القيادة، وذلك عندما بدأ يبحث عن الرقم القياسى العالمى لأسرع عربة يد فى العالم، وعلم أن الرقم القياسى لموسوعة جينيس بلغ 46 ميلا فى الساعة، وقرر أن الأمر يستحق محاولة تحديه، بحسب ما ذكر موقع oddity central.

وقال فيليبس لـ"بى بى سى": "انتهى بى الأمر ببناء عربة اليد من أجل المتعة.. فى القليل من التدريب، وصلت سرعتى إلى 37 ميلا فى الساعة، ثم تم طرح السؤال عما إذا كان هناك رقم قياسى لسرعة الأرض.. لذا كان الأمر مجرد اكتشاف وجود السجل ثم اتخاذ قرار بفعل شيء ما بهذا الشيء الغبى الذى قمت ببنائه".

بعد العبث بعربته اليدوية المجنونة أكثر من ذلك بقليل، كان ديلان فيليبس مستعدا لتحدى الرقم القياسى فى موسوعة جينيس فى حدث Straightliners Speed Week 2024 فى Elvington Airfield فى يوركشاير، وبعد إكمال جولتين عبر مصيدة السرعة فى مضمار الـ 100 متر، حطم الميكانيكى الإنجليزى الرقم القياسى القديم للسرعة 46 ميلاً فى الساعة بتسجيله سرعة مذهلة تبلغ 52 ميلاً فى الساعة.

قد لا تبدو سرعة فيليبس مثيرة للإعجاب للغاية بالنسبة لسيارة أو دراجة نارية، ولكنها سريعة وخطيرة بشكل لا يصدق بالنسبة لعربة يدوية بدون تعليق ومكابح للعجلات الأمامية فقط.

قال فيليبس: "إنه أمر غير مريح ومرعب.. تباطؤ السرعة هو المشكلة فهى تحتوى فقط على مكابح فى الأمام"، وتم تأكيد الرقم القياسى الذى سجله ديلان من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى مايو، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن سوى القليل جدا من التفاصيل الفنية حول عربته اليدوية.

اخر الأخبار