وزير خارجية الهند ردا على تصريحات بايدن: اقتصادنا غير متعثر ونرحب بالجميع

تابعنا على:   16:24 2024-05-04

أمد/ نيودلهي: رفض وزير الشئون الخارجية الهندى إس جايشانكار، يوم السبت، تصريحات الرئيس الأمريكى جو بايدن، التى وصف فيها بعض الدول من بينها الهند بأنها كارهة للأجانب لعدم ترحيبها بالمهاجرين .

وقال جايشانكار في تصريحات نقلتها قناة إن دي تي في الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، إن الهند كانت دائما منفتحة ومرحبة بالعديد من الأشخاص من مجتمعات مختلفة .

وردا على تصريح الرئيس الأمريكي بأن الاقتصاد الهندي متعثر بينما ينمو الاقتصاد الأمريكى، رفض وزير الخارجية الهندي هذه التصريحات، قائلا "قبل كل شيء، إن اقتصادنا غير متعثر ".

وكان الرئيس الأمريكي قد وصف الحليفين الرئيسيين للولايات المتحدة في آسيا اليابان والهند، بأنهما كارهتان للأجانب خلال حملة لجمع التبرعات في واشنطن.

من جهتها أعربت اليابان ، يوم السبت ، عن خيبة أملها إزاء التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن التي وصف فيها الدولة الآسيوية بأنها "كارهة للأجانب" خلال حدث انتخابي له لجمع التبرعات يوم الأربعاء الماضي.

وكشف مصدر رفيع المستوى في طوكيو، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى وكالة أنباء "كيودو" اليابانية بشرط عدم ذكر اسمه، أن الحكومة اليابانية أبلغت الجانب الأمريكي أن تعليقات بايدن، التي جاءت قبل الانتخابات الرئاسية القادمة لعام 2024، لا تستند إلى فهم دقيق لسياسة اليابان.

وفي الحدث الذي حضره العديد من الناخبين الأمريكيين الآسيويين، قال بايدن: "كما تعلمون، أحد أسباب نمو اقتصادنا هو أنتم والعديد من الآخرين. لماذا؟ لأننا نرحب بالمهاجرين"، بحسب البيت الأبيض.

وبينما أشاد بالهجرة والتنوع باعتبارهما من نقاط القوة الرئيسية للولايات المتحدة، نُقل عن بايدن قوله، خلال التجمع الذي انعقد في أحد فنادق واشنطن: "انظروا، فكروا في الأمر. لماذا تتعثر الصين اقتصاديًا بهذا القدر من السوء؟ لماذا تواجه اليابان مشكلة؟ لماذا روسيا؟ لماذا تتعثر الصين؟" أو الهند؟ لأنهم كارهون للأجانب، ولا يريدون مهاجرون.

وسعت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، الخميس الماضي ، إلى التقليل من أهمية تصريحات بايدن، قائلة إن هدفه هو تسليط الضوء على مدى أهمية أن تكون الولايات المتحدة دولة جاذبة للمهاجرين.

اخر الأخبار