د.مصطفى يبحث مع وزيرة خارجية كندا تطورات الأوضاع في فلسطين

تابعنا على:   20:51 2024-04-17

أمد/ رام الله: تلقى رئيس الوزراء، وزير الخارجية الفلسطيني محمد مصطفى، اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار حرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، وتصاعد إرهاب المستعمرين واعتداءاتهم في الضفة الغربية، إلى جانب انتهاكات قوات الاحتلال اليومية، بالإضافة إلى تعزيز الجهد الإغاثي والإنساني في قطاع غزة.

وشدد رئيس الوزراء على أن قطاع غزة يواجه أزمة إنسانية كبيرة تستدعي التدخل العاجل لتعزيز الجهد الإغاثي، من خلال الضغط على إسرائيل لفتح كافة المعابر لزيادة إدخال المساعدات، وضمان توزيعها في كافة المناطق بما يلبي الاحتياجات الإنسانية الطارئة.

وبحث رئيس الوزراء مع الوزيرة الكندية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية اعتراف كندا بدولة فلسطين من منطلق التزامها بحل الدولتين ودعم إقامة الدولة الفلسطينية، بالإضافة لدعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح المؤسسي.

من جانبها، عبرت وزيرة الخارجية الكندية عن عمق العلاقات بين البلدين، وضرورة إيصال المساعدات الإغاثية لقطاع غزة، مؤكدة التزام بلادها بحل الدولتين، ودعم جهود الحكومة الفلسطينية في خطواتها الإصلاحية

كلمات دلالية

اخر الأخبار