رحيل العميد المتقاعد محمود عبدالمجيد مطير صالح (أبو غسان)

تابعنا على:   18:35 2024-04-15

عرابي كلوب

أمد/ المناضل / محمود عبدالمجيد مطير صالح من مواليد قرية كوكبا بتاريخ 30/7/1941م والتي هاجرت عائلته منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات بالمحافظة الوسطى مخيم البريج.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية من مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين بالنصيرات ومن ثم حصل على دبلوم دار المعلمين (أدب عربي).

سافر الى الجزائر عام 1962م حيث عمل مدرساً هناك.

التحق بصفوف حركة فتح عام 1967م بالساحة الجزائرية.

تدرج في المراتب التنظيمية في الجزائر حتى أصبح عضو لجنة إقليم الحركة لفترة طويلة.

كان نشطاً خلال عمله في الإقليم وكذلك في أفراد الجالية الفلسطينية.

شارك في تأسيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين بالجزائر وأنتخب عضواً في الأمانة العامة لاتحاد المعلمين.

لم يترك أي مناسبة وطنية واجتماعية إلا وكان على رأسها.

أحبه الجميع فهو رجل متواضع من طراز فريد ويخدم كل من يقصده فهو شعلة من النشاط والحركة والعمل الدؤوب وأحد العناوين النظيفة والطاهرة لحركة فتح والذي لا يختلف عليه أبدأ وساهم في تأسيس مديرية الأشبال في الجزائر.

كان طوال الوقت يقول رأيه ولا يتأثر بردود أفعال الأخرين حيث أنه صريح في قول الحق.

أصبح عضواً في المجلس الوطني الفلسطيني عن اتحاد المعلمين الفلسطينيين فرع الجزائر.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى أرض الوطن والتحق بجهاز التوجيه السياسي والمعنوي حيث عين مفوضاً سياسياً لقوات الأمن الوطني القطاع الشمالي.

كان مشهود له بالانضباط والالتزام والسيرة الطيبة كما أصبح أحد عناوين الإصلاح ذات البين والعمل الدؤوب لخدمة وطنه وشعبه.

عمل في اللجنة الحركية العليا بداية تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

كان من مؤسسي مدرسة الكادر التابعة لحركة فتح وقام بإعطاء محاضرات في دورات متقدمة للعسكريين والشبيبة الفتحاوية وأعضاء لجان الأقاليم في تدريس الكثير من المواضيع التنظيمية.

عمل عضو اللجنة الشعبية للاجئين بغزة وكان من أشد المنادين والمطالبين بوحدة قضية اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات تحت مظلة دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطينية أينما وجد.

العميد / أبو غسان متزوج وله من الأبناء ستة من الذكور وثلاث من البنات وعدد كبير من الأحفاد.

تقاعد بتاريخ 1/7/2006م برتبة العميد.

العميد / محمد مطير (أبو غسان) الرجل الطيب والخلوق رفيق الدرب المحب والخادم للجميع ولكل من يعرفه من قدماء حركة فتح بالجزائر.

فجر يوم السبت الموافق 18/11/2023م وخلال حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على شعبنا في قطاع غزة فاضت روحه الى بارئها بعد أن أعياه المرض راضياً محتسباً وذلك إثر نوبة قلبية آلمت به لم تمهله طويلاً.

رحم الله العميد المتقاعد / محمود عبدالمجيد مطير صالح (أبو غسان) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم وزميلهم العميد المتقاعد / محمود عبدالمجيد مطير صالح (أبو غسان).

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة تنعي الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد / محمود عبدالمجيد مطير صالح (أبو غسان) الذي وافته المنية فجر يوم السبت الموافق 18/11/2023م بعد مسيرة حافلة بالعطاء والنضال الوطنية وبهذا المصاب الجلل تتقدم الهيئة الوطنية بخالص مشاعر التعازي والمواساة لعائلة مطير سائلين المولى غز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اخر الأخبار