جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويقتحم مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس

تابعنا على:   08:17 2024-04-10

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

طولكرم..

اعتقلت قوات الاحتلال، ثمانية مواطنين من طولكرم.

والمعتقلون هم: رامي الطياح، وبشار الكرمي، وتامر وشقيقه محمد سكر، وفادي العموري، ورامي الزنادي، واحمد الحاج صالح، ومحمد نوفل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم فجرا، من محورها الغربي، وجابت شوارعها وأحيائها، وتمركزت في الأحياء الجنوبية والغربية والشمالية، كما اقتحمت ضاحية ذنابة وعزبة الجراد شرق المدينة، واعاقت حركة تنقل المواطنين أثناء توجههم الى المساجد لاداء صلاة العيد.

جنين..

 اقتحمت قوات الاحتلال،عدة قرى في محافظة جنين . 

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرى الجلمة، وبيت قاد، جلبون، وفقوعة، وعرانة ودير غزالة، وعرانة، شمال شرق جنين، وبلدة عانين غربا.

وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة بعد مداهمتها أحياء القرى في خطوات استفزازية، ونصبت حواجز عسكرية متنقلة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا منزل الشاب نضال زكارنة في دير غزاله، واحتجزوا عائلته، وعاثوا فيه فسادا.

نابلس..

 أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عصيرة القبلية، جنوب نابلس.

وأفادت الهلال الأحمر الفلسطيني بأن شابا (20 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال للقرية، أطلقوا خلالها الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين.

قلقيلية..

 اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشمالي، وتحولت في عدة أحياء بالبلدة، كما نشرت فرق راجلة في عدة أماكن،، وسط تحليق منخفض لطائرات الاستطلاع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

الخليل..

اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وتجولت في عدة أحياء، وان مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

رام الله..

اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات، ونشرت قوة راجلة، وتمركزت بالقرب من المركز الصحي في البلدة.

القدس..

أدى أكثر من 60 ألف مصلٍ، صلاة عيد الفطر، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات الاحتلال. وشهدت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة تدفقا كبيرا للمواطنين.

يذكر أن جماعات الهيكل المزعوم تستعد لتنفيذ اقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، يوم الأحد القادم.

اخر الأخبار