وهدم عدد من المنازل..

جيش الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة وينفذ حملة اعتقالات واسعة

تابعنا على:   12:42 2024-04-01

أمد/ محافظات: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء الأحد وحتّى صباح يوم الإثنين، (22) مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أربعة نساء اثنتان منهن كرهائن، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة القدس والتي تشهد تصاعدا في حالات الاعتقال خلال شهر رمضان المبارك، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله والبيرة، وجنين، والخليل، وبيت لحم، وطولكرم.

وأوضح البيان أن عمليات الاعتقال رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إلى نحو (7920)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ويواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 177 يوما على العدوان والإبادة الجماعية، ويرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

 اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، طفلا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وافاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد خالد موسى (15عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في حارة دار موسى في البلدة .

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال اقتحمت الخضر وتمركزت في منطقة البوابة وقرب حارة دار موسى على الشارع الرئيس القدس-الخليل، واقتحمت حارة دار صلاح وسط الخضر وتمركزت قرب منزل الشهيد محمد رزق صلاح .

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر يوم الاثنين، مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام اكثر من 20 آلية عسكرية المدينة من معبر الطيبة التجاري جنوب طولكرم، مرورا بضاحية ارتاح باتجاه الحي الغربي ودوار خضوري غرب المدينة.

وأضافت أن آليات الاحتلال جابت وسط مدينة طولكرم، وتحديدا ميداني جمال عبد الناصر والشهيد ثابت ثابت، وشارعي نابلس وباريس،  قبل أن تتوجه الى شارع الحدادين.

وداهمت قوات الاحتلال محلات عائلة الطاهر للأدوات الكهربائية في الشارع المذكور وفتشته وعبثت بمحتوياته.

كما داهمت منزل الاسير المحرر علاء شريتح (الطاهر) في حي الاسكان الفلسطيني خلف جامعة القدس المفتوحة بالمدينة واعتقلوا زوجته للضغط عليه لتسليم نفسه، علما أنه جرى في مرات سابقة اعتقالها الى جانب امه وعدد من أشقائه واستجوابهم والتحقيق معهم 

اقتحمت قوات الإحتلال الاسرائيلي، فجر يوم الاثنين، بلدة دورا جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت  منطقة طاروسه ببلدة دورا، وداهمت منزلا وقامت بإطلاق النار في المنطقة دون إصابات.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الاثنين، محال ومنشآت تجارية على شارع حزما، شمال شرق القدس.

وقال أحد المتضررين محمد سعادة إسعيد، إن قوات من جيش الاحتلال برفقة عدد من الجرافات شرعت بهدم 4 محال ومنشآت تعمل بقطاع السيارة عند "دوار الشهيد عريبة" على شارع حزما الرئيسي.

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر يوم الإثنين، بلدة أديس ومخيمي شعفاط وقلنديا بمحافظة القدس، واعتقلت مواطنين.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت المواطن خليل أبو مذكور بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، واعتقلت الشاب يوسف أبو التين بعد تفتيش منزله والعبث بمحتويته، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المخيم، وإطلاق قنابل الغاز السام والصوت تجاه المواطنين ومنازلهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال علقت منشورات تهديدية في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، بإعدام كل من يطلق الألعاب النارية في المكان، كما حدث مع  الشهيد الطفل رامي حلحولي (13 عاما) الذي أعدمته قوات الاحتلال الشهر الماضي، وهددت المنشورات أيضا بالاجراءات "العقابية" ضد الأهالي وبينها إغلاق الحاجز.

في سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال منزلا لعائلة اللوزي عقب اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس وعبثت بمحتوياته واعتدت على أصحابه.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين مواطنا من بلدة بديا غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المحامي عماد الأطرش  بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته، والاعتداء عليه بالضرب.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إسماعيل جميل جادالله موسى (19 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية أرطاس جنوب بيت لحم، وتمركزت وسطها، وداهمت منزلي عادل عبد الله شاهين وجمال عايش، واحتجزت ثلاثة مواطنين هم : عادل عبد الله شاهين (51 عاما )، ونجله عبد الله (25 عاما)، وابن شقيقه محمود عماد شاهين في الثلاثينيات من عمره .

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، أربعة مواطنين من قريتي دير جرير وبيتين، شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين جهاد محمد جميل عجاج، وعبد الرحمن زيداني، من قرية دير جرير، وفؤاد كنعان حامد، وجابر محمد جابر حامد من قرية بيتين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، أربعة مواطنين، خلال اقتحامها قرية أرطاس، وبلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت قرية أرطاس، وتمركزت وسطها، وشنت حملة دهم وتفتيش طالت عددا من منازل المواطنين.

وأفاد عصو مجلس قروي ارطاس سمير أبو صوي بأن قوات الاحتلال اعتقلت: عادل عبد الله شاهين (51 عاما)، ونجله عبد الله (25 عاما)، وابن شقيقه محمود عماد شاهين في الثلاثينات من عمره.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة البوابة على شارع القدس الخليل في بلدة الخضر، وداهمت عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الفتى إبراهيم جعفر دعدوع (18 عاما).

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، على جرافة من بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.

وأفاد شهود عيان"، بأن قوات الاحتـلال اقتحمت البلدة واستولت على جرافة، خلال عملها في استصلاح حديقة منزل بمنطقة "التل" شمال البلدة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الإثنين، المواطن محمد جهاد حثناوي من مدينة جنين، واقتحمت بلدتي يعبد وعرابة .

وأفاد ذوو المعتقل حثناوي بأن قوات الاحتلال اعتقلت نجلها بعد مداهمة منزله في حي خروبة بالمدينة وتحطيم محتوياته، كما حطموا 3 مركبات بعد نشر القناصة على أسطح المنازل المحاذية.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي يعبد وعرابة وشنت حملة تمشيط وتفتيش دون أن يبلغ عن أي اعتقالات .

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الاثنين، مواطنا من بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت أحد المنازل، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته واعتقلت منه المواطن أمير نبيل أحمد الشرفا.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا، قرى عوريف، وعورتا، وبورين، وعينابوس، وتلفيت جنوب نابلس، وقرى برقة، وسبسطية، والناقورة شمال غرب، ودير شرف غربا.

وقامت قوات الاحتلال بمداهمة عدة منازل في القرى وتفتيشها، وعاثت فيها خرابا، كما أطلقت الرصاص الحي في بعض أحيائها، فيما لم يبلغ عن اعتقالات فيها.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، ستة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: صلاح الدين أبو سنينة، وعرفة زاهدة، وقصي مسودة، والشقيقين نور وأنور خليل جعيدي من مدينة الخليل، وسعود عيسى المسالمة من بلدة إذنا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الأسمنتية والسواتر الترابية.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، ستة مخازن قيد الإنشاء في بلدة العوجا شمال مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت العوجا برفقة جرافات عسكرية، وهدمت 6 مخازن قيد الإنشاء تعود للمواطن محمد رومانين، بعد إخطاره قبل إسبوعين بالهدم، رغم تقديمه طلب استئناف في محكمة الاحتلال.

أقدم مستعمر، اليوم الإثنين، على رعي أغنامه في مزروعات المواطنين في منطقة نبع العوجا شمال مدينة أريحا.

وقال المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إن مستعمرا قام برعي أغنامه في محصول قمح وشعير يعود للمواطن محمد إسحق رشايدة من سكان تجمع عرب الرشايدة، وذلك في منطقة نبع العوجا، ما أدى لإتلاف المحصول.

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، إخطارات بوقف العمل والبناء، وإزالة "كرفانات" زراعية من بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال سلمت ثلاثة اخطارات بوقف العمل والبناء في منزل قيد الإنشاء لمواطن، وإزالة كرفانات زراعية في منطقة "خلة قصول" جنوب البلدة.

 

اخر الأخبار