اليوم الـ "178"..

أولاً بأول.. حرب غزة: "طوفان الأقصى" في مواجهة "السيوف الحديدية"

تابعنا على:   03:57 2024-04-01

أمد/ غزة: تواصل طائرات العدو الفاشي الحربية والزوارق والمدفعية، يوم الإثنين الثاني والعشرين من شهر رمضان الفضيل ولليوم الثامن والسبعين بعد المئة على التوالي، استهداف المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الايواء.

أفادت وزارة الصحة يوم الأحد في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 177 على قطاع غزة بارتفاع عدد الشهداء ولإصابات.

وأفادت الوزارة بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 شهيد و 108 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية

وأكدت أنه  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة الحرب العدوانية الى 32782 شهيد و 75298 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

مجازر متواصلة..

 أصيب عدد من الصحفيين، يوم الأحد، إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيمة داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وأفادت مراسلتنا والتي أصيب خلال الاستهداف بجروح طفيفة أن القصف خلف عدد من الشهداء والإصابات في مجزرة ارتكبها طيران الاحتلال في مستشفى شهداء الأقصى.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 17 بينهم صحفيون في قصف لجيش الاحتلال على محيط مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقالت صافيناز اللوح مراسلة "أمد للإعلام" من داخل مستشفى شهداء الأقصى أن من بين الشهداء عُرف الشهيد راني أبو علي والشهيد أسامة النباهين وهما من النازحين.

وأكدت مراسلتنا إصابة الزملاء الصحفيين نافذ أبو لبدة وإبراهيم لبد وسعيد جرس وحازم مزيد ومحمد أبو دحروج جراء قصف استهدف خيمة نازحين بجوار خيام الصحفيين.

وفي  تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي قال: "ارتكب جيش

الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة جديدة بقصف عدة خيام للصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، في وقت ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

نُدين بأشد العبارات هذه المجزرة الجديدة التي يرتكبها الاحتلال داخل أسوار مستشفى تقدم الخدمة الطبية والصحية للنازحين والمواطنين، وندعو كل المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ذات العلاقة بالعمل الصحي والطبي إلى إدانة هذه الجريمة الفظيعة.

نُحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال "الإسرائيلي" والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة كونهم يقدمون الدعم العسكري والسياسي للاحتلال ويعطونه الضوء الأخضر لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين.

 نُطالب المنظمات الدولية وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف هذه الحرب العدوانية وندعو إلى حماية المستشفيات من جرائم الاحتلال "الإسرائيلي".

استشهد مواطنان، وأصيب آخرون، يوم الأحد، إثر قصف للاحتلال على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطنين وإصابة نحو 10 آخرين، في قصف استهدف مواطنين بمخيم الشاطئ.

وقصف طيران الاحتلال الحربي بناية سكنية في شارع النصر غرب مدينة غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مناطق شرق مخيم البريج وشمال جسر وادي غزة، ومنطقة جحر الديك، وشرق حي الزيتون، وشرق مدينة غزة.

أعلنت مصادر طبية، يوم الأحد، وفاة 4 مواطنين بسبب المجاعة في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 34 مواطنا.

وقالت المصادر: إن 4 مواطنين بينهم طفلان توفوا اليوم، نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية، في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء المجاعة إلى 34 بينهم 31 طفلا.

ويتعرض قطاع غزة، لعدوان إسرائيلي متواصل، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، في ظل شـــــح شـــــديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

وجراء الحرب بات المواطنون ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 18 عاما.

ويواصل الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة مع نزوح أكثر من 1.3 مليون مواطن من شمال غزة إلى جنوبها، وتحديدا إلى رفح.

ولا تكتفي قوات الاحتلال بمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بل تتعمد استهداف المواطنين من منتظري المساعدات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف نحو 80 هدفا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في بيانه: "على مدار آخر أربع وعشرين ساعة أغار سلاح الجو على حوالي 80 هدفا في أنحاء قطاع غزة".

وأضاف: "بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مبان عسكرية وبنى تحتية عسكرية أخرى في منطقة القطاع، قوات الفرقة 98 تواصل نشاطها في جنوب قطاع غزة، ومقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 7 وقوات سلاح الجو قضت على مسلحين في المنطقة كما وتم تدمير عدة بنى عسكرية تحتية من قبل قوات هندسية".

وتابع: "قوات مجموعة القتال التابعة لفرقة الكوماندوز تستمر في نشاطها في حي الأمل، حيث قضت مع سلاح الجو على مسلحين ودمرت بنى تحتية أطلِق منها النار باتجاه القوات".

وأشار إلى أنه "في نشاط آخر في المنطقة، قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء جعفاتي بنيران القناصة والقذائف المدفعية على حوالي 15 مسلحًا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. وذلك إلى جانب الوسائل القتالية التي عثرت عليها القوات في المنطقة، منها القنابل اليدوية، وقطع السلاح والعتاد العسكري".

يواصل جيش الاحلتال الإسرائيلي حربه العدوانية على قطاع غزة في يومها الـ(177)، فيما شهدت الساعات الماضية ارتكاب الاحتلال عددًا من المجازر راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

مراسلة "أمد للإعلام" نقلت عن الطواقم الطبية إعلانها استشهاد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر يوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مراسلتنا، باستشهاد 3 مواطنين على الأقل وفقدان عدد آخر، ووقوع عدة إصابات بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل وسط مخيم المغازي في قطاع غزة.

كما شن الطيران الحربي عددًا من الغارات على المناطق الجنوبية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وعاودت آليات الاحتلال التوغل في منطقة المطاحن والبركة وأطراف مواصي القرارة الساحلية بخان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الزوارق الحربية.

ومساء يوم السبت، استشهد 12 مواطنًا وأصيب آخرون، إثر قصف للاحتلال عند دوار الكويت بمدينة غزة.

وأفادت مراسلة "أمد للإعلام"، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها، ونيران الأسلحة الرشاشة تجاه عشرات المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنًا وإصابة 30 آخرين على الأقل.

وذكرت، أن الشهداء والجرحى لم تتمكن الطواقم الطبية والمواطنين من نقلهم بشكل كامل، وأن هناك أشخاص ما زالوا مستلقين على الأرض.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث..

*مدفعية الاحتلال تقصف عدة مناطق غربي وشرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة

*مصادر محلية: آليات العدو تنسحب من محيط مجمع الشفاء الطبي باتجاه جنوب غرب المدينة . 

*مصادر محلية: الآليات المنسحبة تطلق النيران بكثافة عشوائيا  أثناء انسحابها

*لجان الطوارئ تحذر المواطنين من عدم الاستعجال في تفقد اوضاع مستشفى الشفاء  خشية وجود كمائن وقناصة في محيط الشفاء وتدعوهم لترك المرحلة الأولى لجهات الاختصاص والتزام التعليمات .

*مصادر محلية: اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مدينة طولكرم.

*مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين غربي مدينة غزة

*قوات الاحتلال تعتقل والدة الشاب علاء شريتح بعد اعتقال زوجته خلال اقتحام مدينة طولكرم، للضغط عليه من أجل تسليم نفسه

*إصابة قاعدة عسكرية صهيونية بطائرة مسيّرة في إيلات.

*زوارق الاحتلال تطلق قذائفها اتجاه الشريط الساحلي قرب مدينة الأمل وسط قطاع غزة

*قصف مدفعي يستهدف غرب مدينة غزة

*جرافة الاحتلال تهدم محطة وقود في بلدة حزما شمال شرق القدس

*مستوطنون يحرقون مركبة ويخطون عبارات معادية على جدران أحد المنازل في بلدة اوصرين شرق نابلس

*قوات الاحتلال تعتقل الفتيين إسماعيل محمد موسى ومحمد خالد موسى بعد اقتحام بلدة الخضر ببيت لحم.

*مصادر محلية: قوات الاحتلال تعتقل زوجة المطارد علاء شريتح عقب اقتحام منزلها في شارع الحدادين بمدينة طولكرم.

*قوات الاحتلال برفقة جرافات تشرع بهدم منشآت ومحال تجارية في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

*قوات الاحتلال تقتحم منزل منفذ عملية الطعن الشهيد مؤمن فايز المسالمة بمدينة دورا جنوب الخليل.

*قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

*قوات الاحتلال تقتحم قرية الشواورة جنوب شرق بيت لحم.

*آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة اتجاه منازل المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونس تزامناً مع قصف مدفعي للمنطقة

*المقاومة الإسلامية في العراق: "استهدف مجاهدونا الليلة هدفاً حيوياً في أراضينا المحتلة بالأسلحة المناسبة".

*قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم.

* صفارات الإنذار تدوي في إيلات وضواحيها خشية تسلل طائرات مسيّرة.

*طائرات الاحتلال تستهدف موقعا بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

*غارة من الطيران الحربي  تستهدف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

*شبان يستهدفون قوات الاحتلال بالأكواع المتفجرة خلال الاقتحام المستمر لبلدة عزون شرق قلقيلية.

*حزب الله ينعي مقاتلاً ارتقى شهيداً على طريق القدس في جنوب لبنان

*مصادر محلية: الإعلان عن إضراب شامل في مدينة دورا يوم غد الإثنين حدادا على روح منفذ عملية الطعن بجنوب فلسطين، الشهيد مؤمن فايز المسالمة

*قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية

*مصادر عبرية: نحو 100 ألف مستوطن شاركوا اليوم في المظاهرة التي طالبت باستقالة حكومة الاحتلال بالقرب من الكنيست في القدس المحتلة

*جيش الاحتلال يقتحم مسجد سبسطية ويحتجز المصلين المعتكفين في المسجد

*قوات الاحتلال تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس

*المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: وفاة 21 مريضا في مسشتفى الأمل بغزة منذ تعرضه للحصار في 18 مارس.

*المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: ندعو "إسرائيل" لفتح ممر إنساني حتى نتمكن من نقل المرضى في مسشتفى الأمل المحاصر بغزة.

*إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في "جان يفنه" جنوب فلسطين المحتلة هو الشهيد مؤمن فايز المسالمة (19 عامًا) من دورا جنوب الخليل.

*مدفعية الاحتلال تستهدف الأطراف الجنوبية لمدينة الخيام جنوب لبنان

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار