تواصل اعتداءات المستوطنين..

إصابات جراء اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس وطولكرم

تابعنا على:   18:26 2024-02-19

أمد/ محافظات:  اعتدى مستعمرون على عدد من المواطنين، وأحرقوا منزلين ومركبتين، مساء يوم الإثنين، في قرية برقة، شمال غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن مستعمرين، بحماية قوات الاحتلال، هاجموا منزل المواطن محمود حامد الكائن عند مدخل القرية، واستهدفوه بزجاجات حارقة ما أدى لاشتعال النيران فيه وبمركبة كانت في المكان، كما أحرقوا منزل المواطن جمال رضا ومركبته.

وأضاف أن المستعمرين هاجموا منزلين آخرين في المنطقة، وقد تصدى لهم الأهالي قبل استهدافهما بالزجاجات الحارقة.

وتابع أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأغلقت كافة مداخلها والطرق المؤدية إليها، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ومنعت مركبات الإسعاف من دخولها، في ظل وجود عدد من الإصابات في صفوف المواطنين نتيجة اعتداءات المستعمرين عليهم.

أصيب شاب بشظايا رصاص وعشرات المواطنين بالاختناق، مساء يوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، الأمر الذي أسفر عن إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، إضافة لإصابة شاب بشظايا رصاص في صدره، نقل إثرها إلى أحد المراكز الطبية.

أصيبت مواطنة بالرصاص الحي، مساء يوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة زيتا شمال طولكرم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقهما تعاملت مع إصابة مواطنة (51 عاما) بالرصاص الحي في بلدة زيتا، وتم نقلها إلى المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة من جهتها الغربية، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية بكثافة.

من جهة أحرى، أصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الاثنين في بلدة صرة، غرب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بإصابة مواطنين بالأطراف برصاص الاحتلال وتم نقلهما لتلقي العلاج إلى المستشفى.

وأضافت المصادر، أن قوة راجلة من جنود الاحتلال اقتحمت القرية وشرعت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات وإصابة اثنين من المواطنين.

اخر الأخبار