بينهم صحفي..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويداهم منازل في الضفة الغربية

تابعنا على:   08:43 2024-02-09

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الجمعة، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

طولكرم..

اعتقلت قوات الاحتلال، صحفي وثلاثة مواطنين عقب اقتحامها مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد جودت قاسم شحرور (27 عاما)، وأشرف الطاهر، وباسل أبو تمام بعد مداهمة منزلهم في المدينة، كما اعتقلت الصحفي حمزة محمد سلامة "الصافي" (31 عاما) عقب مداهمة منزله في الحي الشمالي.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المدينة من محورها الغربي.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال انتشرت في أحياء المدينة كافة، وتحديدا الشرقي، والشمالي، ودوار العليمي، وشارع نابلس المحاذي لمخيم طولكرم، والإسكان الفلسطيني خلف جامعة القدس المفتوحة، ودوار شويكة، ودوار المسلخ.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تفتيش واسعة فيها عرف من أصحابها حتى الآن علاء شريتح، وحمزة الصافي، كما داهمت مخرطة حدادة في شارع الحدادين لعائلة شريتح بعد تكسير أبوابها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أحياء، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص بكثافة.

نابلس..

 اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت بلدة بيتا، وانتشرت في أحياء البلدة، قبل أن يداهم جنود الاحتلال عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية لمدينة نابلس.

وأصيب 6 مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك وسط إطلاق النار، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، وسط منع سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من دخول البلدة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها نقلت 6 مصابين، خمسة منهم بالرصاص الحي، والسادس بشظايا الرصاص إلى المستشفيات من مواجهات بيت فوريك.

واعتدت قوات الاحتلال عند حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلس، على أحد الجرحى خلال نقله في مركبة الإسعاف، وأعاقت وصوله إلى المستشفى.

بيت لحم..

 أصيب مواطنون بالاختناق، خلال اقتحام ثوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، ما تسبب بإصابات بالاختناق عولجت ميدانياً.

الخليل..

 اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت البلدة، وانتشرت في عدة أحياء وفي محيط منازل المواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة يطا جنوب المدينة، وداهمت عددا من منازل المواطنين.

وأفادت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا، وانتشرت في عدة أحياء منها، وداهمت عددا من منازل المواطنين في حارة الشعابين وسط البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قلقيلية..

اقتحمت قوات الاحتلال، قريتي باقة الحطب وحجة، شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية باقة الحطب، وأطلقت قنابل الصوت صوب منازل المواطنين، وخطت عبارات ورسوم عنصرية على عدة جدران، كما مزقت ملصقات تحمل صورا لشهداء ومعتقلين.

وأضافت المصادر أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت أيضا قرية حجة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

رام الله..

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بلدة سنجل شمال رام الله، وشنت حملة اعتقالات، واستولت على ثلاثة مركبات ومبلغ مالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: عبد الحافظ شبانة، محمد شبانة، وحمزة طوافشة، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها، وكما استولت على 3 مركبات ومبلغ مالي بقيمة 11 ألف شيكل.

واقتحمت مجموعة من المستوطنين، قريتي خربثا بني حارث وبعلين غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستعمرين اقتحموا بأعداد كبيرة قريتي خربثا بني حارث، وبلعين المجاورتين، وتمركزوا عند مدخليهما الرئيسيين، وفي محيط القريتين، مرددين عبارات التهديد والشتائم بحق المواطنين.

اخر الأخبار