كيربي: بايدن متمسك بحل الدولتين برغم الخلافات مع نتنياهو

تابعنا على:   11:46 2024-01-22

أمد/ واشنطن: قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن الرئيس جو بايدن لا يزال يعتقد أنه يمكن التوصل لاتفاق حل الدولتين الذي يقع في صالح فلسطين وإسرائيل، وفي الوقت نفسه لم ينكر كيربي وجود خلافات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

في مقابلة مع شبكة إن بي سي، قال كيربي، إن بايدن يتعامل مع نتنياهو بوصفه رئيس وزراء منتخب لكن هذا لا يعني عدم وجود خلافات بينهنم، وأكد أن الخلافات لن تدفع بايدن للتراجع عن تصميمه على تحقيق تقدم على طريق التوصل لحل الدولتين حيث يعتقد الرئيس الأمريكي أنه الطريق الأمثل لتحقيق السلام والأمن المستدام في المنطقة.

وبشأن الأسرى، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الامن القومي الأمريكي، إن محادثات التوصل لاتفاق جديد لإطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين في غزة لا تزال مستمرة، إلا أنه أكد أنه لا توجد ملامح صفقة تلوح في الأفق حتى الآن.

وقال كيربي، إن المنسق الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكجورك قام بزيارات في المنطقة الأسبوع الماضي لمحاولة معرفة ما إذا كان يمكن تحقيق تقدم بمسار صفقة تبادل الأسرى.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وجهوا عدة طلبات للسلطات الإسرائيلية بأخذ المخاوف الأمريكية في عين الاعتبار خلال قراراتهم بشأن الحرب في غزة وتغيير الاستراتيجيات العسكرية للحد من الضحايا المدنيين، خاصة مع ازدياد الانتقادات الداخلية للدعم الأمريكي الغير مسروط لتل أبيب وسط تجاهل حكومة الحرب.

كلمات دلالية

اخر الأخبار