السفير عبد الهادي يشارك بالملتقى الدولي للحقوقيين في جنيف

تابعنا على:   14:46 2023-12-15

أمد/ جنيف: شارك السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في الملتقى الدولي للحقوقيين المنعقد في جنيف تحت عنوان " الوضع القانوني لجرائم إسرائيل في فلسطين ".

حيث حضر الندوة حقوقيين من قارات " أمريكا ـ أسيا ـ أوروبا ـ أفريقيا " وأجمع الحقوقيين خلال الملتقى على ضرورة أن تُقدم إسرائيل كدولة خارجة عن القانون وملاحقة كل جنود الجيش الإسرائيلي والمستوطنين لأنهم حسب القانون هم عناصر استعمارية.

وفي كلمة للسفير أنور عبد الهادي أكد خلالها على الموقف الرسمي الفلسطيني مطالباً الحقوقيين بالتركيز على الرواية الفلسطينية التي أعلنها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وأيضاً طالب السفير عبد الهادي الحقوقيين خلال الملتقى بدعم فلسطين في محكمة الجنائيات الدولية من خلال فتح ما لديهم من دراسات قانونية تتعلق بالجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وفي سياق منفصل التقى السفير عبد الهادي في مقر سفارة دولة فلسطين بجنيف مع د. رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين ووضعه بصورة الأوضاع الفلسطينية في سوريا، وذلك بحضور سعادة سفير دولة فلسطين بجنيف إبراهيم خريشه.

وأيضاً التقى السفير عبد الهادي في مقر الأمم المتحدة بجنيف مع السيدة نجاة رشدي نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا بيدرسون ووضعها بصورة جرائم إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار