واستعدادها لعقد مؤتمر حول القضية الفلسطينية 

فدا يرحب بإعلان اسبانيا تأييدها الاعتراف بدولة فلسطين

تابعنا على:   18:45 2023-11-23

أمد/ رام الله: رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بإعلان وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألفاريس عن تأييد اسبانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية " في المستقبل القريب جدا" واستعدادها لعقد مؤتمر سلام حول القضية الفلسطينية. 

وقال "فدا" إنه إذ يرحب أشد الترحيب بهذا الاعلان ويقدره عاليا، وإذ يشيد بالموقفين الرسمي والشعبي الاسبانيين، واللذين تم التعبير عنهما من خلال هذه المواقف والتظاهرات الحاشدة التي عمت أرجاء اسبانيا دعما وتأييدا للقضية الفلسطينية، فإنه يتطلع إلى أن يتم هذا الاعتراف بأسرع وقت ممكن، وأن يعقد ذلك المؤتمر في أقرب الآجال. 

ودعا "فدا" باقي الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين، خاصة الغربية منها، إلى الاعتراف بها وأن تحذو حذو مدريد في الوقوف إلى الجانب الصحيح من التاريخ وأن تكف عن مناصرة العدوان والاحتلال الاسرائيلي وتستجيب لمواقف شعوبها التي خرجت بالآلاف ضد هذا العدوان وطالبت بوقفه. 

وشدد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" أنه ما يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله على ضوء استمرار حرب الابادة الجماعية والتطهير العرقي التي تشنها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويجب أن تنصب الجهود من أجل الوقف الفوري لهذه الحرب ولضمان إدخال كل أشكال المساعدات الانسانية لقطاع غزة لإنقاذه من الكارثة التي حلت به.

اخر الأخبار