وزيرة الصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي لوقف الحىب العدوانية على المستشفيات

تابعنا على:   11:58 2023-11-22

أمد/ رام الله: جددت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة صباح يوم الأربعاء، مناشداتها للجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف عدوانه على المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة.

وأدانت الكيلة في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، بشدة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة في شمال قطاع غزة الثلاثاء، ما أدى لاستشهاد 15 من المواطنين والأطباء والمرضى وإصابة العشرات، كما هددت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، باقتحام المستشفى الإندونيسي، مطالبة بضرورة توفير الحماية لمراكز العلاج وفق القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف.

وطالبت الكيلة، بضرورة التدخل بأسرع وقت لوقف العدوان الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي، محذرة من تكرار ما قامت به قوات الاحتلال من اقتحام لمجمع الشفاء الطبي وإجلاء المرضى والجرحى والكوادر الصحية منه بالقوة.

وأوضحت، أنه لا يزال مئات المرضى وعشرات الكوادر الصحية داخل المستشفى، إضافة للعشرات من المرضى بحالة صحية حرجة، وهم مهددون بالموت في أي لحظة جراء عدوان الاحتلال على المستشفى ونفاذ الوقود والمستلزمات الطبية والأدوية.

وأدانت، اعتداءات قوات الاحتلال المتكررة على المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات وطواقم الإسعاف في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث صعد الاحتلال من استهدافه للمستشفيات ومحاصرتها واقتحامها والاعتداء على سيارات وطواقم الإسعاف، والتي كان آخرها فجر الأربعاء، حيث اقتحمت قوات الاحتلال ساحات مستشفى طولكرم الحكومي واعتقلت مُصاباً من داخل سيارة الإسعاف أثناء نقله لقسم الطوارئ في المستشفى.

اخر الأخبار